النساء والغطاء والعصا والكلابش.. 8 نصائح مهمة جدا لو عايز تحمي عربيتك من السرقة

الجمعة، 24 أغسطس 2018 11:00 ص
النساء والغطاء والعصا والكلابش.. 8 نصائح مهمة جدا لو عايز تحمي عربيتك من السرقة
سرقة سيارة

لا يمكن القول إن سرقة السيارات ظاهرة مزعجة ومتكررة بشكل كبير، لكنها موجودة بنسب ومعدلات غير قليلة، وهذا الأمر يفرض على أصحاب السيارات إجراءات مهمة لحماية ممتلكاتهم.

تتشابه تقريبا وسائل وطرق اللصوص في سرقة السيارات، سواء بالمغافلة أو الإكراه وغيرهما، بينما لا يهتم كثيرون من أصحاب السيارات بالإجراءات والاحتياطات التي تضمن لهم تأمين سياراتهم، وتمنع سرقتها.. في السطور التالية نقترب من الأمر بقائمة نصائح عملية سهلة وبسيطة لحماية سيارتك وضمان عدم سرقتها.

1ـ تجنب ركن سيارتك بمفردها، يُستحسن أن تكون في صف وسط سيارات أخرى، لأن سارقي السيارات يستغلون وقوف السيارة وحدها لتحريكها مسافة بعيدة قبل إدارتها وسرقتها.

2ـ على صاحب السيارة تجنب فتح الباب إذا نادى عليه أحد في طريق مفتوح، وتجاهل محاولات البعض استفزازه أو إثارته ليتوقف بسيارته في الشارع أو الطريق.

3ـ بعض سرقات السيارات تتم بشكل عنيف، أي بالإكراه وتحت تهديد السلاح، لهذا يجب التأكد من خلاء الطريق، وتأمين نفسك جيدا، والسير بسرعة إذا كان الطريق خاليا أو مثيرا للقلق.

4ـ حتى تكون مُؤمّنا في سيارتك يجب التأكد من إحكام إغلاق الأبواب وإغلاق أزرار الأمان بشكل دائم، وخاصة عندما تسير بسيارتك في طرق خالية أو مقطوعة وبعيدة عن الكتل السكنية.

5ـ من المهم إذا كنت تملك سيارة حديثة أو غالية الثمن، أن تهتم بتأمينها وتغطيتها مساء، خاصة أن اللصوص يقيّمون السيارات ويحددون الأهداف المحتملة للسرقة بناء على حالة السيارة وقيمتها.

6ـ يمكن اللجوء إلى الطرق البسيطة والتقليدية لحماية السيارة من السرقة، وذلك عبر وضع جهاز تتبّع باستخدام نظام الـ"جي بي إس"، أو تركيب مفتاح للفصل، أو وضع جهاز إنذار.

7ـ حال ترك السيارة من المهم التأكد أنها مُؤمّنة ويصعب تحريكها، لهذا قد يكون من المفيد شراء "كلابش" لعجلة السيارة وعصا للدريكسيون.

8ـ عليك الحذر من النساء والفتيات في الطرق المقطوعة والهادئة، خصوصا في الليل، والحذر من الحيل والألاعيب التي يتم تنفيذها بعهذه الطريقة للإيقاع بقائد السيارة وسرقة سيارته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق