بهدف جني الأرباح.. «Netflix» تضحي بأبرز مميزاتها وتثير غضب مستخدميها

الإثنين، 20 أغسطس 2018 12:00 ص
بهدف جني الأرباح.. «Netflix» تضحي بأبرز مميزاتها وتثير غضب مستخدميها
خدمة Netflix
تامر إمام

باتت خدمة Netflix من أشهر المنصات الخاصة بعرض المسلسلات والأفلام وإتاحتها عبر منصتها الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها من مختلف الوسائط سواء التلفزيون أو الموبايل.

وتندرج تحت الخدمة تحت مفهوم "الفيديو عند الطلب"، بمعنى أن المستخدم يستطيع مشاهدة أفلامه المفضلة أو المسلسلات الشهيرة عبر منصة نيتفليكس بسهولة ومن خلال اشتراك شهري يتراوح بين 10 -12 دولارا فقط.

تلك الخدمة تمتلك العديد من المميزات مثل تعدد الوسائط التي يمكن من خلالها مشاهدة الفيديوهات، كذلك إمكانية الوصول في أي وقت ومن أي مكان، إلا أن أكبر ميزة تمتاز بها Netflix أنها لا تحتوي على إعلانات، على عكس منصات أخرى منافسة ومنها يوتيوب.

ولكن يبدو أن مسؤولي Netflix في طريقهم للتضحية بتلك الميزة، حيث أفاد عدد من المستخدمين بظهور إعلانات خلال مشاهدتهم لبعض الأفلام المفضلة لهم.

وأفاد مستخدمو نيتفليكس أن ظهور إعلانات على المنصة سيسبب لهم إزعاجا شديدا، وأنهم قد يلغون اشتراكاتهم في حالة التأكد من إقرار الخدمة بشكل رسمي.

مستخدمون آخرون أفادوا بأنهم لم يرصدوا أي إعلانات حتى الآن، وهو ما تسبب في حيرة شديدة.

شركة نيتفليكس علقت على الأمر بتصريح مقتضب أوضحت فيه أنه يتم تجربة الإعلانات لدى بعض المستخدمين من أجل مساعدتهم على اكتشاف المزيد من القصص التي قد تتوافق مع توجهاتهم وتفضيلاتهم.

وتكهن بعض خبراء التكنولوجيا، أن تكون تلك الخطوة من جانب Netflix بهدف جني الأرباح من وراء الإعلانات، أسوة بما تقوم به منصات أخرى مثل يوتيوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة