بالفيديو: سوريون يوثقون الغارات الروسية على الأحياء السكينة

الخميس، 01 أكتوبر 2015 06:36 م
 بالفيديو: سوريون يوثقون الغارات الروسية على الأحياء السكينة

نشر عدد من النشطاء السوريين عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من مقاطع الفيديو التي تظهر آثار غارات الطيران الروسي في مناطق عدة من الداخل السوري.

ونشر الناشط الإعلامي هادي العبدالله عبر قناته في موقع يوتيوب سحابة الدخان الأسود وهي تتصاعد من أطراف بلدة كفرنبل بريف ادلب.

وعلق العبد الله على الفيديو قائلاً إن غارات الطيران الروسي تختلف كثيراً عن تلك التي يشنها النظام السوري لناحية شدة الانفجارات وقوتها، مضيفاً روسيا استباحت رسمياً سوريا بقصف المدنيين من دون أي رقيب .

فيما تداولت حسابات أخرى مقطع فيديو يظهر حفرة تكونت من سقوط أحد الصواريخ الروسية في بلدة اللطامنة بريف حماه الشمالي.

ويوضح أحد المعلقين في الفيديو أن الحفرة تكونت من صاروخ لم ينفجر، ما خلّف حفرة يصل قطرها إلى 70 سنتمتر، وبعمق يقارب 2 متر.

وأشار أحد العناصر الهندسية من الجيش السوري الحر، بحسب الفيديو، إلى أن 16 صاروخاً سقطت صباح اليوم على المدينة، وأن هذا الصاروخ هو الوحيد الذي لم ينفجر.

وكانت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي شنت غارات جوية على عدد من المدن والبلدات، في اليوم الثاني للعمليات الروسية في سوريا.

وأفادت المراصد الإعلامية للمجموعات المعارضة في كل من ريفي حماة وإدلب أفادت بأن 7 مقاتلات حربية، من بينها 4 روسية، كانت تحوم من صباح اليوم في أجواء المحافظتين، قبل إطلاق العنان لغاراتها على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي وبلدة المنارة (طنجرة) إلى الغرب منها.

وأكد ناشطون من كفرنبل أن غارات من الطيران الروسي استهدفت المنطقة الأثرية الواقعة شمال المدينة.

أما مجموعة أخرى من النشطاء في مدينة تلبيسة، فأشارت إلى أن مقاتلات حربية روسية أغارت لليوم الثاني على التوالي على أحياء المدينة السكنية، بالإضافة إلى بلدتي الغنطو والزعفرانة في ريف حمص الشمالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق