رسائل الحكومة اليمنية بعد فشل المبادرة الأممية: لا شيء أفضل من البارود

الإثنين، 30 يوليو 2018 12:00 ص
رسائل الحكومة اليمنية بعد فشل المبادرة الأممية: لا شيء أفضل من البارود
الدمار في اليمن
كتب أحمد عرفة

 

يركز التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، على القواعد التي تطلق منها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، صواريخها بالباليستية، سواء على المملكة العربية السعودية، أو على مواقع التحالف العربي في اليمن، خاصة أن تلك المليشيات تستعين بحلفاء إيران وعلى رأسهم حزب الله.

 

التهديد الأخير الذي صدر من المليشيات الحوثية بشأن اعتراض ناقلة نفط سعودية، وهو ما دفع المملكة العربية السعودية لاتخاذ قرار بتعليق مرور الناقلات النفط السعودية عبر مضيق باب المندب، دفع التحالف العربي، لاستهداف المواقع التي تطلق منها تلك الصواريخ.

 

الخطوة التي أقدم عليها التحالف العربي، تأتي بعد ساعات من مغادرة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث لصنعاء بعد فشل مبادرة الخاصة بانسحاب مليشيات الحوثيين من محافظة الحديدة اليمنية.

 

وأكد التحالف العربي، في بيان له، استهداف مواقع صواريخ باليستية تابعة لميليشيات الحوثيين التابعة لإيران، موضحا أن هذا الاستهداف جاء بعد عمليات مراقبة استخباراتية دقيقة من القيادة المشتركة للتحالف العربي.

 

وأضاف التحالف العربي، أنه لن نسمح للمنظمات والجماعات الإرهابية بالحصول على مثل هذه الأسلحة لتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 

من جانبه، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن مدفعية قوات المقاومة اليمنية المشتركة والتحالف تقصف بشكل عنيف مواقع ميليشيات الحوثي شرق مدينة الحديدة.

 

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، طيران التحالف العربي قصف تجمعات المتمردين في المزارع المحاذية لمديرية الدريهمي.

 

وأشار الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، إلى احتدام المواجهات بين ألوية العمالقة والمتمردين في قرى المسلب والقريمة والمزارع المحيطة بهما شرقي التحيتا.

 

ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، إلى أن مقاتلات التحالف العربي تقصف معسكر السواد وضبوة بمديرية سنحان ومقر الكلية الحربية ومعسكر النهدين في صنعاء، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع قوات ألوية العمالقة غربي مدينة زبيد في محافظة الحديدة.

 

وكان القرار السعودي بوقف تصدير البترول عبر مضيق باب المندب، أكد أهمية معركة تحرير ميناء الحديدة وتسليم المحافظة بأكملها ومينائها إلى الحكومة اليمنية الشرعية، لمنع استخدامها كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية، حيث سلطت الصحف الإماراتية الضوء على إعلان السعودية وقف تصدير البترول عبر مضيق باب المندب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق