«الشيحى»: الانتخابات الطلابية ليس لها أى علاقة بالسياسة

السبت، 02 يناير 2016 04:35 م
«الشيحى»: الانتخابات الطلابية ليس لها أى علاقة بالسياسة
الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى
ريم محمود

أكد الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أن الانتخابات الطلابية جرت في جو من النزاهة والشفافية غير المسبوقة، بعيدًا عن تدخل الوزارة، من أجل تهيئة الطلاب لممارسة جو ديمقراطي سليم، مشيرا إلى محاولات البعض لإثارة الفتن بإضفاء الطابع السياسي على نتيجة الانتخابات الطلابية، رغم كون الموضوع لا يعدو سوى خلاف بين فريقين من الطلاب، وتم إحالته لمجلس الدولة لحسمه.

وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من قانون تطوير المستشفيات الجامعية الذى يخضع للمراجعة القانونية حاليا تمهيدًا لإقراره من جانب مجلس النواب، مضيفا أنه قانون يشمل كافة جوانب التطوير ويلبي طموحات المجتمع الطبي والجامعي.

وفي نهاية كلمته أكد الوزير على أن تجربة التعليم المفتوح سيتم تقويمها من خلال تحويله إلى تعليم إلكتروني يعتمد على المركزية ويواكب سوق العمل.

ومن ناحية اخرى قام أشرف الشيحي بجولة تفقدية للمرحلة الأولى من المنشآت الجديدة للجامعة والتي شملت: المجمع النظري للكليات الأدبية والذي يتضمن 30 مدرجا و80 قاعة وفصل دراسي و79 مكتبا إداريا تستوعب 450 عضو هيئة تدريس و10 آلاف طالب بتكلفة إجمالية تبلغ 120 مليون جنيه وعلى مساحة تقدر 10000 مترمربع.

كما قام الوزير بافتتاح المعرض الفني الطلابي لكلية الفنون التطبيقية بالجامعة تحت عنوان (الفنون التطبيقية تتواصل مع مجتمع دمياطي).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة