إنعقاد أول مؤتمر لـ«مكافحة الفساد» بجامعة بني سويف

السبت، 02 يناير 2016 03:10 م
إنعقاد أول مؤتمر لـ«مكافحة الفساد» بجامعة بني سويف

أعلنت جامعة بني سويف، اليوم السبت، عن إنعقاد المؤتمر الأول لمكافحة الفساد وبناء مجتمع النزاهة والشفافية، في شهر مارس المقبل، تحت شعار «النزاهة أساس العدل» .

وأكد الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلي تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية نحو تدعيم متطلبات النزاهة والشفافية، وتطوير أدوات وأساليب الرقابة لمواجهة كافة أشكال الانحراف.

وتابع «لطفي»: كما يهدف المؤتمر تطوير أفكار التصدي لعمليات غسيل الأموال، وإبراز دور ومتطلبات المحاسبة القضائية في ملاحقة كافة التصرفات غير القانونية.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المؤتمر له العديد من المحاور ومنها محور الأساليب الفنية في الكشف عن الغش والاحتيال والتدليس، والمحور الثاني الرقابة والمراجعة الداخلية في الأجهزة والمؤسسات الحكومية.

وأضاف : والمحور الثالث للمؤتمر هو محور المال السياسي وكيفية التصدي لمجالاته، والرابع المحاسبة القضائية ودورها في تطوير آليات العمل المحاسبي والخامس تكنولوجيا المعلومات ودورها الرقابي .

جدير بالذكر أن جامعة بني سويف، قد أنشأت مركزًا لدراسة مكافحة الفساد بالجامعة وذلك تأكيدًا من الجامعة على منهجية مكافحة الفساد وسبل مقاومتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق