مخطط الدوحة لتشويه الحج.. خبير سعودي: كل القطريين الذين أشادوا بالمملكة اختفوا

الثلاثاء، 17 يوليو 2018 09:32 م
مخطط الدوحة لتشويه الحج.. خبير سعودي: كل القطريين الذين أشادوا بالمملكة اختفوا
خالد المجرشى
كتب أحمد عرفة

يعرف الجميع الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، للحجاج كل عام، حيث يشيد الحجاج بمستوى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الرياض لهم، وهو ما يفشل أي مساعي من القوى المعادية لاستهداف المملكة عبر تدويل ملف الحد.

يأتي هذا في الوقت الذي تسعى فيه الدوحة لتكرار نفس محاولاتها للتأثير على موسم الحج، من خلال مساعي تشويه المملكة العربية السعودية، مثلما فعلت العام الماضي، ولكن هذه المرة جاءت بتحذيرات من قبل قيادات نسائية في الأسرة الحاكمة بعدم السفر إلى المملكة لأداء شعائر الحج.

تنظيم الحمدين فشل في العام الماضي في الإساءة للمملكة العربية السعودية، عبر ادعاءات التمييز ضد القطريين، ليبدأ هذا العام في دعوة القطريين بعدم السفر إلى المملكة، حيث بدأت ادعاءات سيدات الأسرة الحاكمة، تمثلت في مزاعم أن حياة القطريين لن تكون أمنة، وأن المملكة العربية السعودية تسييس شعائر الحج.

 

وتعليقا على تلك الادعاءات، أكد الخبير السعودي، خالد المجرشي، أن تنظيم الحمدين الإرهابي لن يستطيع استهداف ملف الحج، أو الإساءة للمملكة العربية السعودية، فالخدمات التي تقدمها السعودية لأكثر من مليار مسلم على وجه الأرض تقطع الطريق على هذا التنظيم الإرهابي.

 

وأضاف الخبير السعودي، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن تنظيم الحمدين يسعى من خلال هذه الدعوات لتعديل شريعة من الشعائر الإسلامية وهي شعيرة الحد وهي الركن الخامس في الإسلام، مشيرا إلى أن القطريين أثبتوا بأنفسهم حسن التعامل من قبل المملكة العربية السعودية للحجاج القطريين والحجاج بشكل عام، والخدمات التي تقدمها السعودية لهم حتى مغادرتهم.

 

وكشف الخبير السعودي، أن كل مواطن قطري تكلم بحق في حق المملكة العربية السعودية وفضح النظام القطري، اختفى منذ موسم الحج وحتى الآن، وبالتالي فالنظام القطري يحظر مواطنيه من أداء الحج حيث يخشى أن يتكرر من فضح نظامه وأن يتحدث القطريين بالإشادة بالخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية إليهم.

 

وكانت مريم آل ثاني، زعمت في تغريدة لها عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، محرضة القطريين على عدم الذهاب لأداء الحج، من يذهب إلى مكة عليه أن يتحمل مسؤولية نفسه! على القطري أن لا يرمي بنفسه إلى التهلكة وأن لا يضع الحكومة في حرج بسبب استخدامهم كورقة ضغط من قبلهم!

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق