وزير الداخلية الألماني يؤيد التعاون مع سلطات أمن أجنبية في مكافحة الإرهاب

السبت، 02 يناير 2016 01:30 م
وزير الداخلية الألماني يؤيد التعاون مع سلطات أمن أجنبية في مكافحة الإرهاب

أعرب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، وزعيم الكتلة البرلمانية لتحالف المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي فولكر كاودر عن تأييدهما لتعزيز التعاون مع سلطات أمن أجنبية لمكافحة الإرهاب.

يأتي ذلك بعد ورود إشارات من جهاز استخبارات صديق حذّر من وقوع هجوم إرهابي في مدينة ميونيخ ليلة رأس السنة من قبل أنصار لتنظيم "داعش".

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال دي ميزير عضو الحزب المسيحي "في المستقبل سيكون من المهم أن نتعاون بشكل أوثق وأكبر مما هو عليه الحال الآن مع سلطات الأمن في الدول الأخرى، وأن نتبادل المعلومات معها"، وحول وضع التهديدات في بلاده في العام الجديد قال الوزير الألماني " يبقى الوضع جديا للغاية حتى في العام الجديد أيضا".

من جانبه، قال كاودر للصحيفة " التعاون الوثيق مع استخبارات دول أخرى أمر مهم، فالحوادث أظهرت مرة أخرى مدى خطأ الكثير من الأحزاب الذين كانوا يشككون في هذا التعاون"، وتابع " نحن في حاجة إلى أجهزة استخبارات جيدة التجهيز تجمع المعلومات عن تخطيط الهجمات وتقييمها".

وبحسب الدويتش فيلا، قامت سلطات الأمن في مدينة ميونيخ بإخلاء محطة القطار الرئيسية ومحطة قطار ضاحية باسينج غربي المدينة، بناء على تحذيرات من استخبارات صديقة عن وقوع هجوم إرهابي ليلة أول أمس الخميس والتي وافقت ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة، وكانت التحذيرات تتضمن اشتباها ملموسا في أن أنصارا لتنظيم " داعش " يعتزمون شن هجوم مزدوج في منتصف الليل على غرار هجمات باريس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق