فى مسلسل الحرائق بالإمارات.. ملايين الدراهم خسائر.. حريق بمنطقة صناعية بعجمان يلتهم 3 مستودعات لمواد البناء.. وانقاذ 11 مستودعًا مجاورة لموقع الحادث

الجمعة، 01 يناير 2016 09:07 م
فى مسلسل الحرائق بالإمارات.. ملايين الدراهم خسائر.. حريق بمنطقة صناعية بعجمان يلتهم 3 مستودعات لمواد البناء.. وانقاذ 11 مستودعًا مجاورة لموقع الحادث
حريق بمنطقة صناعية بعجمان
ساره حمدي

تشهد الإمارات حالات من الإنفجارات والحرائق المتكرره، تأتي معظمها في المناطق الصناعيه التي تحتوي علي مواد قابله للإشتعال، والتي بدورها تؤدي إلي تزايد النيران وإلتهام أكبر قدر من المنشآت المجاوره للحريق.

وبالرغم من أن معظم الحرائق ليس بها خسائر بشريه إلا قليل، لكن الخسائر الماديه تعد بالملايين، وآخر هذه الحرائق كان أمس في إحتفاليات العام الجديد فدعونا نذكركم ببعض الحرائق التي نشبت في الإمارات.

ففي يوم 31 ديسمبر من هذا العام، اندلع حريق ضخم في أحد فنادق دبي، وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه على موقع «تويتر» أن الحريق اندلع في فندق العنوان داون تاون.

وأضاف المكتب في تغريدة أخرى: «تقوم الآن الجهات المختصة وفرق الدفاع المدني بالعمل على إخلاء الفندق والتعامل مع الحريق». وتابع أن الحريق نشب من الخارج بالطابق العشرين، وتوجد 4 فرق إطفاء في الموقع للتعامل مع الحريق.

وبعدها بقليل، أعلن المكتب السيطرة على 90% من الحريق، متوقعا أن يتم السيطرة على الحريق بالكامل خلال نصف ساعة.

وأضاف أنه تم تسجيل 14 إصابة بسيطة وتسجيل حالة متوسطة وإصابة بجلطة قلبية جراء التدافع والدخان المنتشر جراء الحريق وليس من بين المصابين أي أطفال.

وقال مصدر، إن الحريق نشب في شقة عندما اشتعلت الستائر، فيما قالت شاهدة عيان "كنا نستمتع بالعشاء عندما نشب الحريق في الفندق حوالى الساعة 9:35 مساءً.. واستجابت الشرطة فورا بإخلاء الجميع في عملية منظمة جدا، أرشدونا إلى أين نذهب وماذا نفعل.. وخرجنا بسلام.

وفي ديسمبر الماضي اندلع حريقا هائلا في المنطقه الصناعيه بعجمان يحتوي علي مواد حديديه ومواد مخزنه تستخدم للبناء، مما أدي إلي امتداد الحريق إلي 3 مستودعات أخري وسياره وحرقهم.

وفي أغسطس الماضي نشب حريق في جراج لتصليح السيارات في االمنطقه الصناعيه بمدينه العين، وأمتد إلي الأماكن المجاوره لكنه لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

أما عن حريق المنطقه الصناعيه 13 بالشارقه فيعد من أكبر الحرائق التي شهدتها الإمارات، حيث إلتهم 19 مستودعًا في المنطقة الصناعية تضم مواد متنوعة منها قطع غيار وأدوات حديدية وألومنيوم ومواد أخري.

وفي يوليو الماضي شب حريق في 11مستودعًا يحتوي على مواد سريعة الاشتعال بالمنطقة الصناعية برأس الخور في دبي دون أن يسفر عن أي إصابات بشرية.

وكشف مسؤول فرق التعامل مع الحادث عن انقاذ 11 مستودعًا مجاورة لموقع الحادث، موضحا أن مساحة المستودعات التي شب فيها النيران تبلغ حوالي 40 الف قدم مربع الى جانب مساحات مفتوحة للتخزين بنفس المساحة تقربيًا.

وقال تحتوى المستودعات المحترقة على مواد سريعة الاشتعال او قابلة له ويبلغ عدد المستودعات المحترقة 11 مستودعًا.

وتم السيطره علي الحريق بمشاركه اكثر من 40 إطفائيًا و15 آلية اطفاء وآلية مساندة، واستمرت محاوله إطفاء الحريق قرابة 4 ساعات حتى استطاع رجال الدفاع المدني السيطرة على النيران ومن ثم بدأت عمليات التبريد".


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق