توابع قمة ترامب وكيم.. تصفيق روسي وحذر أوروبي

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 08:00 م
توابع قمة ترامب وكيم.. تصفيق روسي وحذر أوروبي
ترامب وكيم يونج اون

رغم أنها لم تكن حاضر اجتماعات الهدنة العالمية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها كانت تتابع عن قرب وبتركيز كل ما يدور خلف الكواليس، وما إن خرجت قرارات القمة الرسمية، حتى أطلت روسيا ممثلة في وزارة الخارجية بإشادات واسعة للنتائج التي خرجت بها تلك القمة.

قالت الخارجية الروسية في بيان لها إن قرار ترامب بعد انتهاء قمة «سنغافورة» مع رئيس كوريا الشمالية بوقف المناورات الحربية المشتركة مع كوريا الجنوبية، سيهدئ كثيراً من التوتر في شبه الجزيرة.

ومن جانبه صرح وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون  إن التزام كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي إشارة على أن زعيمها كيم جونج أون انتبه أخيرا للرسالة بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كان ترامب وكيم قد تعهدا في وقت سابق اليوم بالتعاون من أجل نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية والتزمت واشنطن بتوفير ضمانات أمنية.

وعلى نفس النهج، أشاد الاتحاد الأوروبى بالقمة، واعتبرتها خطوة مهمة وضرورية تتيح إمكانية تحقيق النزع الكامل للأسلحة النووية فى شبه الجزيرة الكورية.

أما الإعلام الرسمى بكوريا الشمالية، فخصص تغطية واسعة الثلاثاء للنزهة الليلية التى قام بها الزعيم كيم جونغ أون فى سنغافورة وارفقتها بسيل من الصور مع التركيز على اشادته بالنموذج الاقتصادى لهذا البلد، مع أن هذا الأمر غير معتاد لدولة أخرى، كما أنه غير معتاد فى وسائل الاعلام فى هذا البلد الفقير الذى لا يعرض اجمالا صورا مفصلة لدول أجنبية ثرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة