تسبب أوراما وارتفاع كبير في درجة الحرارة.. زبابة «البلاندفورد» تغزو بريطانيا

السبت، 09 يونيو 2018 08:00 ص
تسبب أوراما وارتفاع كبير في درجة الحرارة.. زبابة «البلاندفورد» تغزو بريطانيا
تسبب الزبابة أورام في مناطق متفرقة من الجسم

في تحذير هو الأخطر من نوعه كشفت صحيفة "ذى سن البريطانية"، من انتشار ذبابة "البلاندفورد"، والتى تسبب لدغاتها تورم المنطقة التى تقوم بلدغها مثل الأرجل، وهى تطير فى مستويات منخفضة على الأرض، وتنتشر أكثر بالقرب من البحيرات، وتنتشر أكثر خلال شهرى مايو ويونيو.

ووفقا للصحيفة فإن ذبابة "البلاندفورد" يمكن أن تسبب تورما وبثورا وآلاما بالمفاصل من لدغة واحدة والتى يمكن أن تغزو بريطانيا بالكامل.

وتأتى التحذيرات من خبراء الصحة العامة بعد الإبلاغ عن الحالات فى هيرفوردشاير "Herefordshire "فى وقت سابق من هذا العام.

ذبابة بلاندفورد هى ذبابة سوداء صغيرة ماصة للدم يصل حجمها من 2-3 ملم تعيش بالقرب من مناطق المياه مثل الأنهار والبحيرات؛ وأضاف التقرير أن الذبابة تلدغ عادة الكاحلين والساقين والأقدام، بينما تطير منخفضة على الأرض وأكثرها شيوعا خلال شهرى مايو ويونيو، وعادة ما يبلغ الضحايا عن معاناة تورم فى الأرجل وحدوث بثور فيها.

التقرير أكد أنه تم تحذير البريطانيين ليكونوا فى حالة تأهب قصوى حيث تتزايد حالات عضات ذبابة البلاندفورد، كما يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى آلام المفاصل وأحيانا ارتفاع فى درجة الحرارة.

كارين رايت، مديرة الصحة العامة فى هيريفوردشاير قالت: بينما يبدأ الطقس بالدفء، من المحتمل أن تكون هناك حالات أكثر من لدغات ذبابة بلاندفورد.

وأضافت: "نحن نشجع الناس على اتخاذ الاحتياطات اللازمة إذا كانوا خارج بيوتهم، وحول الأنهار والجداول ، وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وذلك بالتغطية ،واستخدام طارد الحشرات ذات نوعية جيدة.

إذا تعرضت للعض فقد يشعر المرء بعدم الارتياح في كثير من الأحيان مع التورم ، أو التقرحات ، أو آلام المفاصل ، أو ارتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق