شاهد ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "أيوب"

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:00 م
شاهد ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "أيوب"
مسلسل أيوب
أمل عبد المنعم

شهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل "أيوب" الذي يعرض على قناة الحياة الفضائية، حول أن "أيوب" يشتكي من تراكم الديون عليه وقدرها 40 ألف جنية، بسبب تكاليف زواج شقيقته،

يبحث "أيوب" عن حلول مع التجار لتأجيل موعد استحقاق الكمبيالات حتى يستطيع دفعها، ولكنه يفشل في ذلك، ويعتدي التاجر "حسن الوحش" أو محمد لطفي، على عائلة مصطفى شعبان بسبب عدم حصوله على أمواله منه، كما تكشف الحلقة إعجابه بزوجة "أيوب" بعدما رآها أثناء اقتحامه لمنزله.

ثم يظهر محمد دياب في دور المحامي "منصور" وخطيب شقيقة "أيوب" أيتن عامر، ويتدخل بينه وبين "حسن الوحش" لتأجيل موعد استحقاق الكمبيالات أسبوع لحين إتمام الزفاف وتدبير المبلغ، وتتشاجر "سماح" أو أيتن عامر، شقيقة "أيوب" مع زوجته "رغدة" وتجسدها ميرهان حسين وتضربها في بطنها وهي حامل، وينقلها للمستشفى ويخبره الطبيب بخطورة حالتها والجنين وضرورة نقلها لمستشفى أكبر.

و يتهرب المحامي خطيب شقيقته منه عندما يحتاج مساعدته في تدبير مصاريف علاج زوجته، كما يخبره انه لن يؤجل الزفاف بسبب ما حدث،  ثم يدور حوار بين "حسن الوحش" والمحامي خطيب شقيقته، ويساومه أنه لن يأخذ منه ثمن بعض الأشياء التي اشتراها منه في مقابل مساعدته في الحصول على زوجة أيوب "ميرهان حسين".

الوحيد الذي يقف بجانب أيوب، هو صديقه في البنك "مايكل" ويساعده وينقل زوجته للمستشفى وتتحسن صحتها بعدما تم إسعافها، وتظهر معاناة "أيوب" مع الفقر تجعله يعمل في أكثر من مهنة، فهو موظف بنك في النهار، وبعد الظهر يعمل في محل لبيع الخضروات، كما يعمل فترة المساء في مكتبة صغيرة من أجل تدبير أموال التجار ودفع ثمن الكمبيالات المستحقة عليه والتي تورط فيها بسبب تكاليف زواج شقيقته.

ثم يتم القبض على "أيوب" أثناء الاحتفال بحنة شقيقته "سماح" أيتن عامر، بسبب قضايا كمبيالات متأخرة عليه لصالح التجار ويتم وضعه في السجن، ولكنها تستمر في احتفالها ولا تكترث بما حدث لشقيقها.

وتتوفي والدة مصطفى شعبان في نهاية الحلقة بعد صدمتها للقبض عليه في الوقت الذي تحتفل فيه شقيقته "سماح" بزفافها على المحامي "منصور" أو محمد دياب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة