تفاصيل خطة أمن الإسكندرية لتأمين نهائي كأس مصر باستاد برج العرب

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:01 ص
تفاصيل خطة أمن الإسكندرية لتأمين نهائي كأس مصر باستاد برج العرب
الزمالك وسموحة
الإسكندرية - محمد صابر

وضعت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن، خطة أمنية مشددة لتأمين مباراة كرة القدم بين فريقين الزمالك وسموحة، المقرر إقامتها في السابعة مساءً اليوم الثلاثاء، باستاد برج العرب، بحضور 10 آلاف مشجع، في نهائي بطولة كأس مصر حيث تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ.
 
- تكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى استاد برج العرب عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى.
 
- قيام شرطة المرافق لرفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أى شخص من إشغال الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.
 
- تكليف إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر. 
 
- توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد.
 
- الاستعانة بـ بوابات كشف المعادن على جميع البوابات دخول الاستاد كما اشتملت الخطة على وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة.
 
- نشر دوريات متحركة بالطرق المؤدية للاستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات. 
 
- بالأضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن.
 
- التشديد على ألا يسمح بالدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة المصرى.
 
-  التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجي للاستاذ وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة. 
 
-  تواجد كافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.
 
جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية و تقديم كافة أوجه التعاون لتأمين اللقاءات الرياضية لخروجها بالشكل اللائق و تنفيذاً لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار – وزير الداخلية فى هذا الشأن، وقد قام اللواء مصطفى النمر - مساعد الوزير مدير أمن الأسكندرية بعقد اجتماع أمني موسع وذلك بحضور ممثلى المنطقة الشمالية العسكرية و قيادات مديرية الأمن والأجهزة الأمنية وممثلي الناديين وشركة فالكون والجهات المعاونة من محافظة الإسكندرية وذلك إستعداداً لتأمين المباراة.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق