«روسنفت» تعلن زيادة أرباحها بسبعة أضعاف في الربع الأول من 2018

الإثنين، 14 مايو 2018 02:10 م
«روسنفت» تعلن زيادة أرباحها بسبعة أضعاف في الربع الأول من 2018
أوبك
وكالات

أعلنت شركة النفط الروسية العملاقة "روسنفت" الأثنين عن زيادة صافي أرباحها سبعة أضعاف خلال الربع الأول من العام وذلك بفضل ارتفاع أسعار النفط.

وسجلت "روسنفت" المستهدفة بعقوبات غربية على خلفية الأزمة فى أوكرانيا أرباحا صافية بقيمة 81 مليار روبل (1,1 مليار يورو أو ما يعادل 1,3 مليار دولار) فى الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2018، مقارنة بـ11 مليار روبل فى 2017.

وأفادت "روسنفت" أن المبيعات ازدادت بنسبة 22 % فبلغت قيمة عائداتها 1,72 مليار روبل "بفضل ارتفاع أسعار الخام وتحسن قنوات البيع رغم استمرار القيود على الانتاج بموجب اتفاق أوبك".

واتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا فى فيينا عام 2016 على خفض الإنتاج لرفع الأسعار بعد الوفرة العالمية فى النفط التى تسببت بانهيار أسعار الخام. لكن أسعار النفط تعافت مذاك حيث بات سعر البرميل عند نحو 70 دولارا وذلك وفق الأسعار المرجعية الرئيسية.

 

وذكرت "روسنفت" عبر موقعها الالكترونى أن انتاجها انخفض بنسبة 1,3 % من عام لآخر ليبلغ ما يعادل 5,71 ملايين برميل نفط فى اليوم.

 

ورحب رئيس "روسنفت" ايغور سيتشين المقرب من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالنتائج فى بيان حيث قال إن "الشركة أظهرت تحسنا كبيرا فى الربع الأول من العام 2018".

 

وأضاف "مع اخذ المبادرات الإضافية المتركزة على توليد الأرباح لمالكى الأسهم وظروف السوق المواتية نسبيا بعين الاعتبار، نتوقع تحسنا فى عائدات حاملى الأسهم".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة