القنوات المصرية تهزم MBC بالضربة القاضية

الثلاثاء، 15 مايو 2018 02:00 ص
القنوات المصرية تهزم MBC بالضربة القاضية
التلفزيون المصرى

 
أيام وينطلق الموسم الدرامى الأبرز على مدار العام، والذى ينتظره الملايين لمتابعة ما يقدمه النجوم من أعمال درامية خلال شهر رمضان المعظم.
 
ويحظى رمضان 2018 بعودة عدد كبير من الفنانين الذين ابتعدوا لأسباب مختلفة، واختفاء آخرين سيطروا على الساحة الدرامية خلال السنوات الماضية، وهو ما يجعل المنافسة أكثر إثارة.
 
واستطاعت القنوات التليفزيونية المصرية أن تحصل على حقوق عرض أغلب الأعمال الدرامية المصرية، والتى تعرض فى شهر رمضان المبارك، لا سيما عرض مسلسلات النجوم الكبار.
 
وسحبت القنوات المصرية، البساط من «قناة إم بى سى مصر»، التى كانت تعرض «حصريا» مسلسل الزعيم عادل إمام فى شهر رمضان المبارك، طوال السنوات الماضية، كما سيطرت «إم بى سى مصر» على عرض مسلسل النجم محمد رمضان، الذى حققت معه نجاحات متتالية.
 
فيما نجحت شبكة قنوات الحياة فى العودة إلى المنافسة بقوة من خلال ضم عدد من النجوم إلى شاشتها فى الموسم الدرامى المقبل.
 
وتعرض « الحياة» حصريا عددا من المسلسلات المهمة، والتى تنافس بقوة على رأسها مسلسل «كلبش 2» بطولة أمير كرارة، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى. 
 
كما تعرض القناة حصريا مسلسل «ضد مجهول» بطولة غادة عبدالرازق، تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، والذى تدور أحداثه حول مهندسة ديكور متزوجة، ولديها ابنة، ودائما ما توجد مشكلات بينها وزوجها بسبب ظروف عملها، وتزداد الأمور صعوبة عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب، كما يعرض على قناة دبى. 
 
كما تعرض أيضا وحصريا مسلسل «أيوب» بطولة مصطفى شعبان، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، تدور أحداثه حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفا فى بنك، لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له، تتسبب فى دخوله السجن ظلمًا.
 
ويعرض على الشاشة التى عادت بقوة عدد من المسلسلات الأخرى، على رأسها مسلسل «لدينا أقوال أخرى» بطولة يسرا وشيرين رضا، ومسلسل «ربع رومى» بطولة مصطفى خاطر، تأليف مصطفى عمر، وإخراج معتز التونى.
 
وتنافس مجموعة قنوات «أون تى فى»، بعدد كبير من النجوم خلال ماراثون رمضان المقبل، على رأسهم الفنان أحمد عز الذى يقدم مسلسل «أبوعمر المصرى» سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم، عن روايتى «مقتل فخر الدين» و«أبوعمر المصرى» للكاتب عز الدين شكرى، إخراج أحمد خالد موسى، والذى تدور أحداثه حول محامٍ يدافع عن الغلابة، ويحاول إيجاد حلول لمشكلاتهم، إلا أنه وبسبب أحداث معينة، يعتنق أفكارا تكفيرية، وينضم لصفوف الجماعات الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق