طهران تصعد من تصريحاتها ضد واشنطن قبل ساعات من قرار أمريكا بشأن الاتفاق النووي.. الحرس الثوري يهدد ترامب: لا نخشى الحرب معكم.. ومسؤول إيراني: لن نقف مكتوفي الأيدي

الثلاثاء، 08 مايو 2018 05:48 م
طهران تصعد من تصريحاتها ضد واشنطن قبل ساعات من قرار أمريكا بشأن الاتفاق النووي.. الحرس الثوري يهدد ترامب: لا نخشى الحرب معكم.. ومسؤول إيراني: لن نقف مكتوفي الأيدي
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

صعدت إيران من تهديداتها الموجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قبل ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موقفه بشأن الاتفاق النووي الإيراني، بعدما أكد مسؤول بالحرس الثوري الإيراني أن طهران مستعدة لأي حرب مع واشنطن.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"،  عن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، تأكيده أن طهران مستعدة لأخطر سيناريوهات التهديد ولا تخشى على الإطلاق أي هجوم عسكري من قبل الولايات المتحدة،  موضحا أن نقل الحرب اليوم إلى مناطق البحر المتوسط يعني أن سيطرة الأعداء تتراجع يوما بعد يوم.

 

ولفت نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إلى أن إيران اليوم تعتبر قوة موازنة للتطورات في المنطقة والعالم، متابعا: تواجه أمريكا فقدانا للاستراتيجية كما أن عملياتها العسكرية غير قادرة على إحداث تغيير ميداني، كما في الاعتداء الأمريكي الأخير على سوريا، والعدوان الأمريكي البريطاني والفرنسي على سوريا يشير إلى أن أمريكا لا تملك خطة أو استراتيجية للحرب.

 

وأوضح نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، أن إيران في قلب تطورات المنطقة يمكنها تأمين مصالحها بشكل جيد، وكل ذلك يشير إلى أن قدرة أمريكا قد تراجعت في المنطقة، متابعا: شعبنا لا يخشى أي عقوبات أو هجمات عسكرية من قبل الولايات المتحدة، وعلى كل أعدائنا، منهم الكيان الصهيوني وأمريكا وحلفاؤها الإقليميون، أن يعلموا بأن إيران اليوم لها اليد الطولى في المعادلات وقد أعدت نفسها لأخطر سيناريوهات التهديد.

كما نقل موقع "روسيا اليوم"، عن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، تأكيده أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي والضغوط الأوروبية لن تدفع بإيران إلى تقديم أي تنازلات، موضحا أن واشنطن راضية عن انضمام أوروبا لحملة الضغوط  على إيران، والرئيس الأمريكي قد يتراجع عن فكرة التخلي عن الاتفاق النووي بالكامل، لكنهم أدركوا بأن جمهورية إيران الإسلامية ستقف صامدة ضد هذه الاستراتيجية ولن تقبل بأي مطالب إضافية بشأن تنازلات جديدة.

 

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن طهران لديها قناعة أن هذه الاستراتيجية ستفشل والفشل الأكبر سيكون للأوروبيين، متابعا أنه في حال دخول الولايات المتحدة في مجابهة مع إيران، نحن لن نبقى مكتوفي الأيدي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق