التحالف العربي يوجه صفعة قوية للمليشيات الإيرانية.. العقيد تركي المالكي: استهدفنا دار الرئاسة في العاصمة صنعاء وقتلنا قيادات بالصف الأول.. وﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻋﻠﻰ السعودية 132

الإثنين، 07 مايو 2018 07:16 م
التحالف العربي يوجه صفعة قوية للمليشيات الإيرانية.. العقيد تركي المالكي: استهدفنا دار الرئاسة في العاصمة صنعاء وقتلنا قيادات بالصف الأول.. وﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻋﻠﻰ السعودية 132
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

 

 

كشف المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، تفاصيل الضربات التي وجهتها قوات التحالف ضد مليشيات الحوثيين خلال الساعات الماضية، أسفرت عن تكبيد تلك المليشيات خسائر هائلة.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، في مؤتمر صحفي المنعقد الآن، أن التحالف العربي استهدف دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، موضحا أن ميليشيات الحوثي تعرقل وصول السفن التي تحمل المساعدات لليمن.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي،أن طيران التحالف استهدف اليوم قيادات في ميليشيات الحوثي من الصف الأول، لافتا إلى أن ميليشيات الحوثي الإيرانية توقف 17 سفينة تحمل مساعدات، ولافتا إلى أنه جرى استهداف دار الرئاسة في صنعاء اليوم، بعدما وردت معلومات استخباراتية بوجود قيادات حوثية بارزة.

وأوضح العقيد تركي المالكي، أن ميليشيات الحوثي قصفت بصاروخ مركزا لتأهيل الأطفال في مأرب، موضحا أن ميليشيات الحوثي تعيق عمليات المنظمات الأممية لإعطاء لقاحات لليمنيين.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي، أنه تم نزع ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي لتهدد الملاحة الدولية، كما تم قتل عدد من قيادات ميليشيات الحوثي في جبهة البيضاء.

 

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أنه تم قتل عناصر إرهابية حوثية في اليمن قبالة الحدود السعودية، لافتا إلى أنه تم تدمير 107 مواقع لتجمع ميليشيات الحوثي في الداخل اليمني.

 

وأشار العقيد تركي المالكي، إلى أن الحوثيين قتلوا 13  ألف مدني، موضحا أن الحوثيين يعيقون جهود المنظمات الدولية، موضحا أنه جرى الاتفاق على وضع آلية للتنسيق بين الحكومة المحلية في جزيرة سقطرى والإمارات بعد الأزمة التي اندلعت مؤخرا.

 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي،  إن قيادات الصف الأول التي تم استهدافها من ضمن قائمة المطلوبين، لافتا إلى أن الغارة على دار الرئاسة في صنعاء اليوم استهدفت قيادات من الصف الأول.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي،  ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺣﺪ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﻭﺍﻟﺮﺅﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ ﺃﺟﻠﻬﺎ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ، لافتا إلى أن ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﻣﻴﺪﻱ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻣﺤﺮﺭﺓ ﻭﺭُﻓﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻴﻤﻦ.

 

وأشار العقيد تركي المالكي، إلى أن ﺍﻟﻀﺮﺑﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳﺘﻜﻮﻥ  ﻣﺆﻟﻤﺔ ﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎت ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻫﻲ ﺃﻭﻝ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺇﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ، موضحا أن ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻋﻠﻰ السعودية 132 ﺻﺎﺭﻭﺧﺎ ﻭ 66298 ﻣﻘﺬﻭﻓﺎ.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق