الحوثيون يواصلون محاولاتهم الفاشلة لإطلاق صواريخ نحو السعودية.. والتحالف يلقن المليشيات درسا قاسيا في الساحل الغربي باليمن

الأحد، 06 مايو 2018 11:11 م
الحوثيون يواصلون محاولاتهم الفاشلة لإطلاق صواريخ نحو السعودية.. والتحالف يلقن المليشيات درسا قاسيا في الساحل الغربي باليمن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

سعت مليشيات الحوثيين، لمواجهة الارتباك التي ضربت أروقة المليشيات، من خلال محاولات فاشلة لتوجيه صواريخ باليستية تجاه المملكة العربية السعودية، وهو ما تصدت له قوات التحالف التي تمكنت مؤخرا من السيطرة على عدد من مواقع المليشيات في اليمن.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على تويتر، عن مصادر عسكرية يمنية تأكيدها وجود انهيارات في صفوف ميليشيات الحوثي على جبهة الساحل الغربي.

 

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن ميليشيات الحوثي في الساحل الغربي تنهار تحت ضغط عسكري كبير من المقاومة بإسناد من قوات التحالف العربي.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية اليمنية يسيطران على مفرق ومدينة البرح بإسناد من القوات الإماراتية.

 

وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى أن قوات التحالفا لعربي تمكنت من دخول مركز مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي في معارك مع القوات التحالف في محافظة حجة بعد هجوم واسع على مواقع المتمردين.

 

من جانبه كشف التحالف العربي، تفاصيل اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، لصاروخين باليستيين من جانب مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن قوات الدفاع الجوي السعودي، تصدت لصاروخين في نفس اللحظة، أطلقتهما مليشيات الحوثيين نحو نجران، من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، تأكيده أن الدفاع الجوي للتحالف رصد إطلاق صاروخين باليستيين من قبل مليشيات الحوثيين من داخل الأراضي اليمنية، شمال محافظة عمران، باتجاه أراضي المملكة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة نجران، وأطلقتهما المليشيا بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضهما جميعا، حي نتج من ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية، ولم تسجل أية إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان.

وحمل المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إيران المسؤولية عن هذا الهجوم الصاروخي، متهما إياها بتهديد أمن السعودية بل المنطقة برمتها، موضحا أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح لانتهاك القرار الأممي 2216 والقرار 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق