وزير الخارجية اليمني الأسبق يؤكد ثقل مصر وتأثيرها في المنطقة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 08:03 م
وزير الخارجية اليمني الأسبق يؤكد ثقل مصر وتأثيرها في المنطقة
الدكتور أبو بكر القربي الأمين المساعد لحزب المؤتمر اليمني

أكد الدكتور أبو بكر القربي الأمين المساعد لحزب المؤتمر اليمني ، وزير الخارجية الأسبق ، أن حزبه يتطلع إلي دور أكبر لمصر لوقف الحرب ، والمشاركة مع أشقائها العرب في حل الأزمة السياسية في البلاد خلال المرحلة القادمة لما لها من ثقل وتأثير على جميع الاطراف .

وأضاف في تصريحات له اليوم، أن القوى الوطنية طلبت عقد الجولة الثالثة للحوار في القاهرة لما لمصر من ثقل في المنطقة ، مؤكداً أن قيادات حزبه على ثقة تامة بأن مصر وقيادتها تقف مع اليمن ومع الحفاظ على وحدته وسلامه الاجتماعي.

وأضاف أن المؤتمر الشعبي العام يثق تمام الثقة أن مصر تقف على مسافة واحدة من مختلف القوى والأحزاب اليمنية وتحظى بثقة جميع الأطراف.

وأكد وزير الخارجية اليمني الأسبق أن الشعب اليمني يعلق آمالا كبيرة على المرحلة الثالثة من التفاوض لوقف الحرب وإنهاء الحصار والعودة إلى الحوار الوطني لإنهاء الأزمة السياسية.

وفي ختام تصريحاته ، قدم الدكتور القربي تهانيه للشعب المصري على إنجاز المرحلة الثالثة في الاستحقاق الوطني "الانتخابات البرلمانية "، مشيدا بالدور الكبير الذي لعبته مؤسسة الرئاسة المصرية في إنجاز خارطة الطريق ، التي من شأنها أن تساعد وبقوة على عودة مصر لقيادة العالم العربي ، والخروج به الي بر الأمان ، في ظل تنامي العنف والإرهاب في المنطقة.

وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مصر في محاربة الاٍرهاب وفي تصديها للتطرف والجماعات الإرهابية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة