نيابة الجيزة تسباق الزمن لكشف ملابسات حريق المتحف المصري الكبير

الخميس، 03 مايو 2018 12:16 م
نيابة الجيزة تسباق الزمن لكشف ملابسات حريق المتحف المصري الكبير
حريق
مى عنانى

تواصل النيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات جهودها لكشف ملابسات الحريق الذى نشب منذ 4 أيام بالمتحف المصرى الكبير، والذى من المنتظر أن يكون أكبر متاحف العالم بمجرد افتتاحه نهاية العام الجارى.
 
حيث كلف النائب العام المستشار نبيل صادق، بندب خبراء من مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية «قسم الحرائق»، لإجراء المعاينة اللازمة على موقع حريق الواجهة الخلفية، لمبنى المتحف المصري الكبير، وأخذ العينات اللازمة وفحصها، وصولا لسبب وكيفية نشوب الحريق، وإعداد تقرير مفصل عما أسفرت عنه المعاينة ومدى توافر وسائل الأمن الصناعي.
 
«صوت الأمة» رصدت القرارات التى اتخذتها النيابة العامة:
 
1- استدعت المختصين عن الأعمال الهندسية والتركيبات للكشف عن المتسبب فى وقوع الحادث.
 
2- استمعت النيابة لأقوال عدد من المسؤولين بموقع الإنشاءات.
 
3- المعمل الجنائى يفحص للأدلة الجنائية، وصولا لسبب وكيفية نشوب الحريق.
 
4- حققت مع كهربائى وعامل لحام حول الحريق. 
 
5- تفريغ الكاميرات.
 
وكانت تحقيقات النيابة العامة كشفت عن نشوب الحريق بالواجهة الخلفية الغربية لمبنى المتحف بسبب تطاير الشرار الناتج عن استخدام جهاز اللحام والصاروخ الكهربائي وسقوطه على طبقة العزل «الفوم» التي تغطي الواجهة الخرسانية الخلفية للمبنى والأعمدة المستخدمة في الصعود على تلك الواجهة «السقالات»؛ ما تسبب في اشتعال النيران بها، وذلك خلال قيام إحدى الشركات المتعاقدة من الباطن مع الشركة المنفذة للمشروع بأعمال تركيب مواسير خاصة بالتكييف المركزي للمتحف.
 
وسبق أن كلف النائب العام فريقا من أعضاء النيابة العامة بنيابة جنوب الجيزة الكلية للانتقال إلى موقع الحريق لإجراء المعاينة اللازمة والتحقيق في الواقع وصولا إلى أسباب نشوب الحريق والمتسبب فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق