محافظ الاسماعيلية يشهد جنازة « كوماندوز شزام » آخر الفدائيين

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:07 م
محافظ الاسماعيلية يشهد جنازة  « كوماندوز شزام » آخر الفدائيين

حرص اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية، يرافقه عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة على حضور مراسم جنازة آخر وأشهر الفدائيين بمحافظة الإسماعيلية الراحل محمد محمد خليفة الشهير بـ «الكوماندوز شزام» والذى وافته المنية فجر يوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر الجارى عن عمر يناهز87 عاما بمستشفى جامعة قناة السويس التخصصى بعد معاناة مع المرض.

يذكر ان محمد خليفة، الشهير بـ«الكوماندوز شزام» بدء العمل مع الفدائيين فى الخمسينيات من القرن الماضى وشارك فى عمليات مسلحة ضد جنود الاحتلال البريطانى فى الخمسينيات ثم مع الفدائيين ومجموعات المقاومة الشعبية خلال حرب الاستنزاف، وكان من أشهر عناصر الدفاع الشعبى عن مدينة الإسماعيلية فى الفترة ما بين 5 يونيو 76 وأكتوبر73.

وتعود شهرة الفدائى باسم «شزام» الذى يعنى الشىء الخاطف كالسحر باللغة الإنجليزية، لسرعته فى تنفيذ الهجمات ضد جنود الأعداء.

وقد سبق وان تم تكريمة فى عصر الزعيم الراحل أنور السادات، وحصل شزام على أوسمة وأنواط وميداليات عديدة ونوط الواجب الوطنى وعدة أوسمة آخرى وشهادات تقدير بلغت 65 شهادة تقدير من الرؤساء والزعماء، وكبار رجال الدولة تقديرا لدوره فى الكفاح الوطنى ومشوار حياته البطولية.

وقد وعد محافظ الاسماعيلية باطلاق أسم البطل الراحل على احد شوارع الاسماعيلية تخليدا لذكراه وتكريم الراحل بالشكل اللائق وتقديم الرعاية والدعم اللازم لأسرة البطل.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق