تشكيل لجنة بين الإسكان والشعبة لتفعيل مبادرة تنفيذ 500 ألف وحدة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 01:32 م
تشكيل لجنة بين الإسكان والشعبة لتفعيل مبادرة تنفيذ 500 ألف وحدة

قال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم تشكيل لجنة من وزارة الإسكان والشعبة لدراسة وتفعيل مبادرة الشعبة لتنفيذ 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي ومتوسط بالمشاركة مع الوزارة.

وأشار «بدر الدين» في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى أن اللجنة المشكلة بدأت حاليًا في دراسة مواقع الأراضي والمدن المزمع تنفيذ الوحدات بها، بالإضافة إلى آلية تنفيذ وتمويل المشروع، وكيفية إنشاء منتج بأسعار مناسبة وجودة مرتفعة تلائم احتياجات العملاء، وتحقق طموح كل من الوزارة والمستثمرين.

ولفت رئيس الشعبة إلى أنه فور الانتهاء من الدراسات وتحديد مواقع الأراضي، ستقوم الشعبة بطرح المشروع على المستثمرين لتلقى الرغبات، مؤكدًا ترقب العديد من الشركات لعملية الطرح، والبدء في التنفيذ باعتباره أحد أهم المشروعات التي ستسهم في إيجاد فرص استثمارية، وإعادة التوازن مجددًا إلى القطاع العقاري.

وفي سياق آخر، أكد «بدر الدين»، أن الشعبة انتهت من إعداد ومراجعة البنود النهائية لقانون اتحاد المطورين العقاريين، لافتًا إلى أن الشبعة تقدمت بالقانون منذ أيام إلى وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، وجارى دراسته حاليًا من قبل الوزارة لعرضه على مجلس النواب لإقراره قريبًا.

وأشار إلى أن الشعبة قامت بإعداد القانون بالمشاركة مع مكتب سري الدين للاستشارات القانونية، وقام الأعضاء مؤخرًا بمناقشة البنود وإبداء ملاحظات على بعضها خلال أحد اجتماعات المجلس، وتم مراعاتها بالكامل والوصول إلى صيغ نهائية تلائم احتياجات القطاع، وتهدف إلى دفع الاستثمارات وتنظيم السوق.

وأضاف رئيس شعبة الاستثمار العقاري، أن القانون ينظم إستراتيجية عمل الاتحاد المصرى للمطورين العقاريين - المقرر تأسيسه -، ويضم المطورين في مجالات التنمية والتطوير السكني والإداري والتجاري، وتنمية وتطوير المناطق الصناعية والسياحية والزراعية.

وقال إن الاتحاد يهدف إلى رعاية المصالح المشتركة لأعضائه، وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة ودعم المنافسة الحرة، ويعمل على تطوير الأساليب ووضع الضوابط وقواعد السلوك الخاصة بممارسة المهنة بما يكفل حمايتها ورفع مستواها، وحماية حقوق المستهلكين، كما يساعد الاتحاد على تحقيق الخطة العامة للدولة في مجال اختصاصه ويعد بمثابة الممثل الرسمي للمطورين العقاريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة