أزمة في النواب بسبب وزير الرياضة.. وفرج عامر يتراجع عن مناقشة مخالفات اللجنة الأولمبية

الجمعة، 20 أبريل 2018 04:00 ص
أزمة في النواب بسبب وزير الرياضة.. وفرج عامر يتراجع عن مناقشة مخالفات اللجنة الأولمبية
وزير الشباب والرياضة

تفجرت أزمة جديدة داخل مجلس النواب بعد إصدار النائب المهندس محمد فرج عامر ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بيانا صحفيا  قال فيه إن ما يثار حول موضوع اللجنة الأولمبية كذب وافتراء على الوزير ، مؤكدا أن الموضوع  انتهي من فبراير الماضي.

وأضاف "عامر " في بيانه قائلا:" من يحاول إثارة موضوعات انتهت وأغلقت قانونيا فله أغراض أخرى، ويطمع فى ابتزاز اللجنة أو الوزير... لكن البرلمان كفيل بالرد على هؤلاء المغرضون."

وهو ما دفع النائب محمد فؤاد ، والذي تقدم بطلب إحاطة  للمطالبة بمحاسبة الوزير وكل المتورطين في إهدار المال العام وفقا لما ورد بالتقرير، إلى نشر البيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلق قائلا:" رغم أنه مش طبيعي بس ممكن جدًا اتفهم فكرة أن رئيس اللجنة عنده مصلحة ما عند الوزير، لكن انه يطلع بيان يتهم نائب زميل بالابتزاز عشان تقدم بأداة رقابية؟، و كل ده عشان يحمي الوزير؟ على رأسي أن الوزير ممكن يكون مش غلطان بس أن النائب المحترم رئيس اللجنة يتعب نفسه و يصدر بيانات عشان يدافع عن وزير بضراوة شديدة قوي كدة، اسمها ايه؟! دي جديدة نووووڤي....بس على فكرة، ماحدش فوق الحساب ولا انا كدة هخاف" .

وأكد "فؤاد"  أن تراجع المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن موقفه بشأن وزير الرياضة أمر يدعو للدهشة فبعد أن أعلن عن مناقشة طلب الإحاطة الخاص بواقعة مخالفات المهندس خالد عبد العزيز داخل وزارة الشباب والرياضة، عاد ليتراجع ويعلن أن الوزير فوق المساءلة وفوق مستوى الشبهات.

وأضاف "فؤاد" فى بيان له اليوم، أن ما يدعو للدهشة أيضا ليس فى تراجع "عامر" فحسب وإنما فى وصف إجراء برلماني لنائب زميل له بأنه ابتزازا لوزير الشباب، ولو كل نائب قدم سؤال أو طلب إحاطة لوزير أصبح يبتزه إذا فما هو الدور الرقابى الذى يراه فرج عامر لمجلس النواب.

وتابع "فؤاد" ، "اذكر نفسي و اياكم بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بان الأوطان لا تُبنى بالخواطر، وإنما بالالتزام والانضباط، وكنت أتمنى ألا يتعرض "عامر" لنائب زميل لمجرد أنه يريد أن يدافع عن وزير ليس فوق المساءلة كما يروج هو".

كان النائب محمد فؤاد تقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب ليبادر "فرج عامر " بالإعلان عن مناقشة طلب الإحاطة فى إحدى اجتماعات اللجان ثم عاد مرة أخرى وتراجع عن قراره بل ووصف طلب الإحاطة بأنه ابتزاز للوزير.

في سياق متصل تساءل النائب سعيد حساسين ، عضو مجلس النواب ، والذي سبق له وأن تقدم بطلب إحاطة بشأن الأزمة الدائرة بين وزير الشباب والرياضة و رئيس نادى الزمالك المستشار والنائب مرتضى منصور، عن الأغراض التى يسعى إليها والتى دفعته لتقديم الطلب الموجه للوزير ، قائلا:" أنا تناولت أوضاع نادى يحظى بشعبية ضخمة ، ويتعرض لتعنت واسع من جانب الوزير نتيجة خلافات شخصية بينه وبين رئيس نادى الزمالك".

وأضاف "حساسين"  قائلا:" أنا طالبت الوزير بتوضيح طبيعة عمل اللجنة المالية بنادى الزمالك وتوضيح نتائج عملها، مش معقول اللجنة هتفضل شغالة العمر كله ، نادى الزمالك بينهار ، وهو ما يؤثر على أوضاع المنتخب وهو على أعتاب كأس العالم "، مشيرا إلى أن بيان المهندس فرج عامر يمثل تهديدا لأى نائب بعدم مساءلة أى مسئول حتى لا يتهم بابتزاز المسئول.

وتابع " أنا نائب عن دائرة كرداسة عندنا مركز شباب وحيد ، ولا أملك نادى يلعب في الدورى الممتاز ولى مصالح مع الوزير ، وأنا مشجع أهلاوى ، ولكنى أرى أن تدهور نادى الزمالك سيؤثر على المنتخب القومى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق