الحكومة تبحث برئاسة «إسماعيل» سُبل تحسين الخدمات للمواطنين نهاية 2015

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:27 م
الحكومة تبحث برئاسة «إسماعيل» سُبل تحسين الخدمات للمواطنين نهاية 2015
المهندس شريف إسماعيل
وسام السراج

يترأس الخميس 31 ديسمبر، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الإسبوعي، بالمقر الدائم للحكومة، والذي تم تأخير موعده يومًا بسبب مشاركته في زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنطقة الفرافرة، غدًا الأربعاء 30 ديسمبر، لإطلاق إشارة البدء لمشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

ويتضمن اجتماع الحكومة، نهاية العام الجاري، مناقشة سبل تنفيذ خطاب تكليف الرئيس للحكومة، لكونه الأساس الذي تعمل عليه الحكومة لبرنامجها، والمقرر عرضه على مجلس النواب.

وعلى صعيد متصل، يبحث الاجتماع تطوير جهود الحكومة على كافة المستويات خاصة «البنية التحتية، والصحة والتعليم»، وذلك في إطار حرص الحكومة على إصدار قانون التأمين الصحي في أسرع وقت، فضلًا عن متابعة مشروع المليون ونصف فدان، والذي ستتولاه شركة ككيان واحد لرعايته.

كما تطرق الحكومة لدراسة سُبل العمل بشكل إيجابي اقتصاديًا، لتخفيف الأعباء عن الموازنة العامة للدولة من خلال الشباك واحد مع المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة الصادرات وتحسين ميزان المدفوعات خلال الفترة المقبلة، وذلك لمواجهة التحدي الاقتصادي الصعب الذي يواجه الوطن، والذي يحتاج إلى تكاتف بين الدولة والمواطنين لخفض عجز الموازنة العامة للدولة، والعمل على زياده الصادرات وترشيد الورادت، وتشجيع المنتج الوطني، وفقًا لتصريحات رئيس الوزراء، بالاضافة إلى العمل على توفير مختلف الخدمات للمواطنين من صحة وتعليم ونقل، بالإضافة إلى الحفاظ على الأسعار للسلع الأساسية للمواطنين.

ومن المرجح أن يعقد رئيس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع الحكومة الإسبوعي، لعرض ما تم مناقشته وبحثه باجتماع الحكومة في نهاية عام 2015، وما يمكن أن تقدمه الحكومة للمواطنين مع قدوم العام الجديد 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق