قاضي "اقتحام السجون" مطمئنا الدفاع: "ربنا هيحاسبني"

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 01:26 م
قاضي "اقتحام السجون" مطمئنا الدفاع: "ربنا هيحاسبني"

قال المستشار "فتحي بيومي"، رئيس محكمة جنايات القاهرة، والتي تنظر إعادة إجراءات محاكمة متهمين في القضية المعروفة بـ"إقتحام السجون": "لا هوى عندي ربنا فوق كل شئ، ربنا هيحاسبني" ، وطلب القاضي الدفاع بأن يكون واقعياً في طلباته موضحاً بأن على الدفاع أن يكون موضوعياً في إختيار شهود الإثبات و النفي الذين يٌراد سماعهم بخصوص المتهمين المٌحاكمين فبي الدعوى .

وتابع القاضي طمأنته للدفاع قائلا "نحن نٌكمل بعضنا بعضاً، أنتم القضاء الواقف ونحن الجالس، نتعاون لتحقيق القانون بعدل ربنا".

من جانبه، شكر الدفاع القاضي، ليقول المحامي أسامة الحلو، شاكرين هذه الرو ، الله نسأله، أن يكون قضاتنا ممن عرفوا الحق فحكموا به، وليس من جاروا عليه، ليرد عليه المستشار رئيس المحكمة "مش عندنا".

وتابع عضو الدفاع، بأن طلباتهم ستنحصر في نفي الصورة التي قٌدمت عليها الدعوى، وبُنيت على دعامتين وفق تعبيره، وهما محضر التحري الذي أجراه الضابط "محمد مبروك" الذي توفاه الله، وتقرير هيئة الأمن القومي.

وأوضح الدفاع بأن تلك الصورة، كانت تصور الواقعة أن هناك 900 عنصر من حماس و جزب الله، تسللوا عبر حدود مصر الشرقية، واحتلوا 60 كيلو متر من الأراضي وغلوا سلطان الدولة فيها، وأنها تسببت في حكم الإعدام الذي طال موكليهم في محكمة أول درجة، ورفعت المحكمة الجلسة بعد سؤالها للمتهمين عن وظائفهم فتبين أن طارق قنعان يعمل كإمام بوزارة الأوقاف، وحسن أبو شعيشع يعمل كاستشاري أطفال بكفر الشيخ ، وقال قنعان للمحكمة "وحياة رسول الله معرفش أي حاجة".

يجدر الإشارة إلى أن المتهم قد صدر ضده حكما غيابيا برئاسة المستشار شعبان الشامى بالإعدام شنقا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وآخرين من كتائب القسام وحزب الله اللبناني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة