«مغازي» يغادر الخرطوم لإرتباطات رئاسية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:43 ص
«مغازي» يغادر الخرطوم لإرتباطات رئاسية
آية عبد الرؤوف

غادر وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الثلاثاء، عائدًا إلى القاهرة بعد مشاركته في الاجتماع السداسي لوزراء الخارجية والري لمصر والسودان وأثيوبيا، المنعقد حاليًا بالخرطوم بشأن سد النهضة الأثيوبي، وذلك لارتباطات رئاسية متعلقة بافتتاح مشروع المليون ونصف مليون فدان بالفرافرة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن عودة وزير الموارد المائية والري للقاهرة، جاءت نتيجة لارتباطات رئاسية مسبقة، تتعلق بافتتاح مشروع المليون ونصف مليون فدان بمنطقة الفرافرة، مشيرًا إلى أن أعضاء الوفد المصري برئاسة وزير الخارجية يواصلون حاليًا مفاوضاتهم بمشاركة الجانبين السوداني والأثيوبي، لمناقشة بقية الموضوعات والنقاط العالقة التي لم يتم التوصل لاتفاق بشأنها.

وأعرب المتحدث الرسمي للخارجية المصرية عن أمله في توصل الوفود الثلاثة لاتفاق يحقق المصالح المشترك لشعوب الدول الثلاثة، دون الإضرار بطرف على حساب طرف أخر.

وأكد على أن الوفد المصري المفاوض برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، يواصل حاليًا خلال "الجلسات المغلقة" المناقشات حول النقاط العالقة، للتوصل إلى تفاهمات، حيث سيتم إصدار بيان رسمي عقب انتهاء الاجتماع الوزاري السداسي الراهن بالخرطوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة