التهديد الأمريكي مستمر.. واشنطن: ملتزمون بمسارات جنيف.. وباريس: نمتلك أدلة إدانة جديدة لموسكو.. واتصالات بين روسيا وتركيا لبحث الأوضاع بسوريا

الخميس، 12 أبريل 2018 05:20 م
التهديد الأمريكي مستمر.. واشنطن: ملتزمون بمسارات جنيف.. وباريس: نمتلك أدلة إدانة جديدة لموسكو.. واتصالات بين روسيا وتركيا لبحث الأوضاع بسوريا
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

ما زال التصعيد الدولي بشأن الأوضاع في سوريا، مستمرا، وسط تعتيم شديد حول موعد الضربة العسكرية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذيرفضت فيه موسكو الاتهامات الموجهة لها من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، إن استخدام الأسلحة الكيماوية لا يمكن تبريره، موضحا أن الولايات المتحدة ملتزمة بإنهاء الحرب في سوريا عبر مسار محادثات جنيف.

 

وأضاف وزير الدفاع الأميركي، خلال مؤتمر صحفي الآن، أن روسيا متواطئة بشأن احتفاظ سوريا بأسلحة كيماوية، متابعا: أتعهد بأن نتواصل مع الكونجرس قبل أي هجوم على سوريا.

 

من جانبها أعلنت فرنسا، عن أدلة جديدة حول استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما الروسية السبت الماضي.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تأكيده أن باريس تمتلك أدلة على استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية الأسبوع الماضي، متابعا أنه لدينا أدلة على استخدام الأسلحة الكيميائية الأسبوع الماضي، واستخدمها نظام بشار الأسد.

 

وأضاف الرئيس الفرنسي، أن فرنسا تتخذ قرارها بشأن الخطوات التالية حول سوريا بعد التحقق من المعلومات عن الهجمات الكيميائية، متابعا: "متى سنقرر،  يجب أولا التحقق من كل المعلومات، فالعالم أصبح فوضويا والوضع بات غير مقبول ولهذا السبب يجب التمسك بالأولويات والحفاظ على الاستقرار في المنطقة".

 

في المقابل رفضت روسيا، التهديدات الأمريكية والفرنسية حول تهديدهم بتوجيه ضربة عسكرية نحو النظام السوري خلال الساعات المقبلة.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تأكيدها بأن التهديد من الجانب الأمريكي وفرنسا باستخدام القوة ضد سوريا، يعد خرقا لميثاق الأمم المتحدة.

 

وأضاف المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، أن على أعلى مستوى، بدأ رؤساء الولايات المتحدة وفرنسا بالتهديد برد فعل قاسي، باستخدام القوة ضد سوريا، متابعة:" أود أن أشير إلى أن التهديد باستخدام القوة ضد دولة عضو في الأمم المتحدة هو انتهاك صارخ لميثاق هذه المنظمة".

 

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن كل من بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سوريا ويدعوان لتنشيط عملية التسوية السياسية.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق