نائب الوفد: مستقبل الطلاب مهدد بعد إلغاء 40 قطارا في خدمة قطاع الصعيد

الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:35 م
نائب الوفد: مستقبل الطلاب مهدد بعد إلغاء 40 قطارا في خدمة قطاع الصعيد
قطارات

تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجهًا إلي وزير النقل هشام عرفات، بشأن إلغاء 40 قطار تخدم قطاع الصعيد مما يهدد مستقبل الطلاب ونحن على أعتاب الامتحانات.

وقال غيته، فى تصريحات صحفية، إن إلغاء 40 قطار يخدم قطاع الصعيد، هي سابقة الأولى من نوعها فى تاريخ مصر، دون سابق إنذار أو تحديد لمدة الإلغاء، في حين أن هذه القطارات تخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين في الصعيد، مشيرًا إلي أن هناك شكاوى كثيرة من أولياء الأمور الطلاب المتضررين يطالبون بإلغاء القرار وعودة القطارات لاستئناف رحلاتها فى مواعيدها المقررة سلفًا، للتخفيف عن الطلبة والمواطنين الذين يستخدمون هذا القطار.

ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن وزارة النقل ارتكبت فعل مهين للمواطن المصرى إلا وهو إلغاء القطارات المخفضة في السعر والمتوجه من الصعيد إلى القاهرة والعكس، بغرض توفير النفقات واستبدلها برحلات باهظة الثمن ومرتفعة على المواطن الصعيد الفقير، واصفًا استراتيجية وزير النقل تجاه تسيير القطارات بـ"الفاشلة".

وأشار غيته، إلى أن استراتيجة وزير النقل شكلت نوعًا من التضييق على المواطنين من خلال إلغاء الدعم بشكل تدريجي، فإلغاء هذا العدد من الرحلات يحدث ارتباكًا شديدًا في مواعيد المواطنين لاسيما الطلاب ونحن على أعتاب امتحانات نهاية العام.

وطالب حسين غيتة، بإعادة تشغيل قطارات الركاب الداخلية بين مُحافظات "المنيا، وبني سويف، وأسيوط"؛ لحل مشكلة الطلاب والموظفين، متسألاً: عن المسئول عن تهديد مستقبل طلابنا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق