وداعا للروائح الكريهة.. خطوات تجعل مطبخك حديقة زهور

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:51 ص
وداعا للروائح الكريهة.. خطوات تجعل مطبخك حديقة زهور
صوره تعبيريه

وداعا للروائح الكريهة في المطبخ حيث ان كل سيدة تقضي وقتاً طويلاً في المطبخ ولكن في آخر اليوم تنبعت الروائح الكريهة أو غير المحببة الناتجة عن عمل الأكل مما يزعج كل سيدة لذلك سوف نقدك لكم بعض الحلول للقضاء على الروائح الكريهة في المطبخ ويصبح مطبخك ذو رائحة محببة.

أولا: قشر الليمون والبرتقال:
قومي بحرق قشر الليمون أو البرتقال لبعث رائحة جميلة في كل المنزل وهي مفيدة للثلاجة أيضا فكي تحافظين على رائحة ثلاجتك ضعي القشور في أطباق صغيرة ووزعيها داخل الثلاجة.

ثانيا: الفانيليا:
لإخفاء الروائح القوية من المنزل اخلطي الفانيلا مع الماء وافركي الأثاث الخشبي والمصابيح بهذا الخليط وحين تضيئين هذه المصابيح ستنبعث منها رائحة الفانيلا.

ثالثا: المستكة:
للتخلص من رائحة قلي السمك وخصوصا الروبيان وقت التحمير ضعى عددا من فصوص المستكه على صفيحه فوق النار وتكون النار هادئه وسوف تقضي على رائحة التحمير تماما

رابعا: سجاد المطبخ :
نظفي دائما سجادة مطبخك وذلك حتى لا تكتسب روائح مع تكرار تساقط بقايا الاطعمة عليها واشطفيها بمياه معطرة بداوني او مخلوطة بماء الورد للحفاظ على رائحة جيدة بها

خامسا الملح:
للملح فوائد واستخدامات عديدة من ضمنها فعاليته في طرد الروائح الكريهة والقوية صبي نصف كوب من الملح على المنطقة التي تريدين تنظيفها ورشي الماء واغسلي كالمعتاد.

نصائح لمطبخ نظيف ذى رائحة مميزة:
– رتبي وهوّي خزائن مطبخك شهريا للتخلص من أي روائح متراكمة داخلها.

– افتحي النوافذ والشبابيك أثناء الطهي وذلك لإخراج الدخان والأبخرة المتصاعدة من الأطعمة أثناء الطهي والتي سيجنبك التصاقها بجدران وستائر المطبخ.

– ركبي شفاط الهواء لشفط الأبخرة والدخان المتصاعد أثناء الطهي بالمطبخ وتنظيفه الشهري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق