في غياب الملك صلاح.. ليفربول بين العزلة الهجومية والحلول العقيمة (فيديو)

السبت، 07 أبريل 2018 05:08 م
في غياب الملك صلاح.. ليفربول بين العزلة الهجومية والحلول العقيمة (فيديو)
محمد صلاح
حسام الحاج

 

خيم التعادل السلبي على مواجهة ليفربول وإيفرتون فى «ديربي الميرسيسايد» فى المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم السبت، على ملعب «جوديسون بارك»، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

محمد صلاح جناح منتخبنا الوطني غاب عن هذا اللقاء جراء الإصابة التى تعرض لها أمام مانشستر سيتى فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا والذي انتهى بفوز الريدز بثلاثية نظيفىة كان لصلاح نصيب منها حيث سجل الهدف الثانى قبل أن يخرج مصابا.

يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول فضل إراحة النجم المصري وعدم الدفع به فى «ديربي الميرسيسايد» على الرغم من التأكيدات على أن إصابته طفيفة ولكن الألمانى يرغب فى استغلاله قدراته فى مباراة العودة أمام مانشستر سيتى.

 

DaMALOZVQAEPasT

 

ظهر ليفربول على غير عادته الهجومية أمام إيفرتون حيث فشل الريدز فى اختراقات دفاعات إيفرتون وعانى لاعبيه من العزلة وفشلوا فى ابتكار الحلول فى ظل غياب محمد صلاح الذى كان يجول فى الملعب يمينا ويساران لفتح الثغرات فى دفاع الخصوم فضلا عن صناعتة للأهداف لزملائه السنغالى ساديو ماني والبرازيلى فيرمينيو.

منذ أن سطعت سماء الآنفيلد بقدوم محمد صلاح إلى ليفربول مع بداية الموسم الحالي خاض اللاعب المصري 43 مباراة مع فريقه بمختلف المسابقات وساهم في 51 هدفا إذ سجل 38 وقام بصناعة 13 آخرين.

الغياب الأول مع صلاح هذا الموسم كان في الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزي أمام ليستر سيتي وانتهى اللقاء بفوز ليستر بهدفين نظيفين ليودع الريدز المسابقة مبكرا.

 

DaLzWVqXkAAWTjH

 

بعد ذلك غاب صلاح عن مباراة هي الوحيدة في الدوري الإنجليزي ولم يكن متواجدا بالقائمة من الأساس بسبب الإصابة أيضا وكانت في الجولة 22 من المسابقة، وانتهى اللقاء بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف واحد على حساب بيرنلي.

استمرت إصابة صلاح ليغيب عن مواجهة إيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي وانتهت أيضا بفوز صعب للريدز بهدفين مقابل هدف واحد في دربي الميرسيسايد.

وكان صلاح قد شارك في مباراة الذهاب بين ليفربول وإيفرتون ضمن مباريات الجولة 16 من مسابقة الدوري الإنجليزي وسجل هدفا في تعادل الفريقين بهدف لكل منهما بظهوره الأول في دربي الميرسيسايد.

 

 

وينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفا وبفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم فريق توتنهام الذي يلاقي ستوك سيتي مساء اليوم.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 66 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الوصيف ونقطتين عن توتنام صاحب المركز الرابع ولكل منهما مباراة مؤجلة بسبب المشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق