محاولة فاشلة جديدة للحوثيين.. المليشيات تحاول استهداف ناقلات نفط سعودية والتحالف يواجهها.. والأمم المتحدة تطالب بالحوار

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:10 م
محاولة فاشلة جديدة للحوثيين.. المليشيات تحاول استهداف ناقلات نفط سعودية والتحالف يواجهها.. والأمم المتحدة تطالب بالحوار
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

فضح التحالف العربي، عن انتهاكات جديدة لمليشيات الحوثيين في اليمن، وأفشل محاولته استهداف نقالات نفط سعودية، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التحرك لمواجهة انتهاكات المليشيات، في الوقت الذي دعا فيه وزير الخارجية اليمني بضرورة وجود حوار لحل الأزمة باليمن.

 

في هذا السياق قال المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالك، إن إحدى ناقلات النفط السعودية تعرضت لهجوم حوثي إيراني في المياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي.

 

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي – بحسب ما ذكر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على تويتر – أن قوات التحالف العربي البحرية أفشلت الهجوم الذي أسفر عن إصابات طفيفة في الناقلة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، لافتا إلى أن استمرار ميلشييات الحوثي في هذه المحاولات يبرز خطر هذه الميليشيات ومن يقف وراءها، والهجوم يؤكد استمرار استخدام الميليشيات ميناء الحدية.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي ، إلى أن الهجوم يؤكد استمرار استخدام الميليشيات ميناء الحديدة نقطة انطلاق للعمليات الإرهابية وتهريب الصواريخ والأسلحة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن قيادة التحالف المشتركة ستستمر في اتخاذ الإجراءات والوسائل لحفظ الأمن والاستقرار واستمرار حرية الملاحة والتجارة العالمية في مضيق باب المندب.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف بوجه الهجمات الإرهابية لميليشيات الحوثي الإيرانية

من جانبه نقل موقع "روسيا اليوم"،  عن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي تأكيده ضرورة العودة إلى طاولة التفاوض من أجل وضع حد للحرب الدائرة في البلاد وإنهائها، موضحا أن هناك حاجة لإيجاد الحل المثالي وهو العودة إلى طاولة المحادثات لنتمكن من وضع نهاية للحرب والعودة إلى نظام مستدام يحظى بدعم الشعب اليمني.

ولفت  وزير الخارجية اليمني إلى أن العودة إلى التفاوض تهدف أيضا إلى فتح الموانئ والمطارات اليمنية أمام تدفق المساعدات الإنسانية.

 

فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إن الحل الوحيد لليمن هو التوصل إلى تسوية سياسية من خلال المفاوضات وعبر حوار شامل يشمل جميع أطراف النزاع، داعيا جميع الأطراف في الأزمة اليمنية إلى التعاون دون إبطاء، مع مبعوثه الخاص الجديد إلى اليمن مارتن غريفيتث.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق