مصطفى الفقي: إسرائيل لا عهد لها (صور)

السبت، 31 مارس 2018 01:15 م
مصطفى الفقي: إسرائيل لا عهد لها (صور)
الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الثقافية، وشكر كل الحاضرين من سفراء وقناصل الدول العربية.
 
وأضاف الفقي، أنه يوجد حالة الحزن على الأحداث المؤسفة أمس بفلسطين، وأن الإسرائيليون كعهدهم دائمًا أن يسفكوا الدماء ويهدمون البيوت، وهذا العدوان الغادر، له تأثير على فعاليات احتفالية يوم الأرض التي تقام مساء اليوم.
 
وأضاف خلال افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، أن هذا المعرض يأتي تعبيرًا عن روح الاسكندريه الثقافية، ويأتي بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، وندرك أن هذه الشراكة الشريفة تأكيدًا ودعمًا بدور مكتبة الإسكندرية.
 
وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أنه وجه نحو تنظيم مسابقات يومية لجمهور معرض الإسكندرية لتوزيع مطبوعات هدية على المترددين خاصة الشباب، واضاف ان المكتبة ستصدر عدد من الكتب الجديدة في المعرض أبرزها الفن الإسلامي في الصين، شرفات وهي سلسلة متخصصة في الدراسات الإنسانية، تهدف إلى نشر الأبحاث ذات الأبعاد التحليلية والنقدية؛ لأهميتها في إعادة بناء المجتمعات العربية، وكذلك تشكيل الوعي العربي من خلال مناقشة الظواهر المعاصرة وقضايا الفكر والفلسفة والعلوم.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، وباستضافة متميزة للمملكة العربية السعودية والتي تشارك بجناح خاص لعرض إصدارات دور النشر السعودية والإنتاج الثقافي السعودي.
 
 
كما تشارك في المعرض كل من الكويت حيث تشارك بجناحين لوزارة الإعلام ومؤسسة البابطين، والإمارات العربية المتحدة بمركز المستقبل للدراسات والذى يشارك لأول مرة في معرض للكتاب في مصر، وكذلك مجلس حكماء المسلمين، وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية والأردن وسوريا والصين، ولأول مرة يشارك الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.
 
 

 

 الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية (1)
الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية

 

 الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية (2)
الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية 

 

 الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية (3)
الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية 

 

 الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية (4)
الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق