الدفع بـ«كيدية الاتهام» يبرئ طبيب من تهمة الاتجار بالهروين وحمل سلاح

السبت، 31 مارس 2018 09:29 ص
الدفع بـ«كيدية الاتهام» يبرئ طبيب من تهمة الاتجار بالهروين وحمل سلاح
المحامي ميشيل حليم
كتب أمين قدرى

قضت الدائرة 22 جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد حلاوة ببراءة طبيب امتياز نهائي كليه طب من تهمة الاتجار فى مخدر الهيروين وحيازة سلاح أبيض.

 وترجع أحداث الواقعة لشهر يوليو 2017 أن تحريات معاون مباحث قسم أكتوبر توصلت لقيام المتهم بالاتجار في مادة الهروين المخدرة ومصدره السري أرشده لقيام المتهم باتخاذ الحي المتميز بأكتوبر مركزا له وأن يوم الضبط أرشده المصدر السري أن المتهم سيتقابل مع أحد عملائه، وبالفعل انتقل ضابط الواقعة برفقه المصدر السري وقام بضبط المتهم بحوزته 17 تذكره هيروين وسلاح ابيض وميزان حساس اسند له انه يقوم باستعماله لترويج مخدر الهروين.

 وكان وقد حضر مع المتهم المحامي ميشيل حليم الذي دفع بكيدية الاتهام وتلفيقه وبطلان محضر الضبط لخلوه من ذكر المكان تحديدا بالحي المتميز.

 وأكد «ميشيل» خلال مرافعته تلفيق الاتهام حيث أن ضابط الواقعة جزم باليقين نوع الميزان وعرفه انه ميزان حساس وهذا أمر فني غير متعارف لدي ضابط الشرطة فكيف له أن يجزم باليقين في أمر فني مثل نوع الميزان الحساس إلا لو هو الذي قام بتلفيقه للمتهم وهو يعلم نوعه، وأضاف الدفاع: أن المتهم لم يضبط في حاله تلبس ببيع المواد المخدرة وأين هو الشخص الذي يقوم بالشراء منه فإذا كان طبقا لأحكام النقض يحق لضابط الواقعة إخفاء مصدره السري ومرشده حرصا علي سريه عمله فلا يحق له إخفاء شخصية الشخص الذى يقوم بالشراء إن صحت الواقعة.

 وقدم ميشيل للمحكمة جدول امتحانات خاص بالمتهم والثابت به أن يوم الواقعة كان يوم امتحان الخاص بالمتهم ولا يستقيم مع الواقع ومنطقيه الأمور أن يحرز المتهم سلاح أبيض وميزان ومخدر بقصد الاتجار يوم امتحانه.  

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة