افتتاح معرض ملتقى الأقصر الدولى للتصوير بالفنون الجميلة

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 11:53 ص
افتتاح معرض ملتقى الأقصر الدولى للتصوير بالفنون الجميلة
هبة جمال

شهد العميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر، نائباً عن محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الأحد ، فعاليات معرض ملتقى الأقصر الدولى للتصوير، والمقام بقاعة كلية الفنون الجميلة بالأقصر جامعة جنوب الوادى.

حضر فعاليات الملتقى المهندس محمد أبو سعدة ، رئيس صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى ، والدكتور محمد أحمد عرابى عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، واللجنة العليا لملتقى الاقصر الدولى للتصوير والعديد من قيادات وزارة الثقافة .

أوضح الدكتور عرابى عميد الكلية ، هذا المعرض يمثل مختارات من دورات الملتقى السابقة، حيث يتم عرض مختارات منذ عام 2008 وحتى 2013، بالإضافة إلى فنانون مشاركون، ويعد فرصة لتبادل الثقافات، مشيرا إلى أن ملتقى الأقصر الدولى لفن التصوير أصبح لديه مكانة مميزة بين فنانين العالم لإقامته فى أهم وأقدم عاصمة أثرية فى تاريخ البشرية على الإطلاق، حيث إن الأقصر أسست للضمير الإنسانى أولى قواعد العقيدة وكانت أيضا أول من وضعت قيمة التصميم فى الفن التشيكيلى على جدران مقابر الضفة الغربية فى الأقصر، ولذلك لقى مؤتمر الأقصر الدولى شهرة بين فنانين العالم على الرغم من أنه لم يتعدى عمره ثمانية سنوات.

وأضاف «عرابى»، لهذا يحرص الكثير من فنانى العالم بالمشاركة فى هذا الملتقى بإحساس الأتى إلى ينبوع حضارة الأقصر، مشيرا إلى أن الفنان يأتى باحثا عن ذاته كإنسان ولكى يتعلم كفنان من نبع حضارى ثرى.

من جانبه قال «نسيم»، إن مصر من أهم الحضارات القديمة حيث تعتبر أم الحضارات، موضحاً أن مدينة الأقصر تقع فى قلب هذه الحضارة، وتعد عاصمة العالم تراثياً وتحتوى على كم هائل من التراث الإنسانى والحضارى، كما أن هذا الملتقى مهم جداً ليكون فى مدينة الأقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق