الكنيسة تكشف حقيقة حصولها على أموال مقابل حشد المواطنين في الانتخابات

الأربعاء، 28 مارس 2018 09:31 م
الكنيسة تكشف حقيقة حصولها على أموال مقابل حشد المواطنين في الانتخابات
ماريان ناجى

أصدر المركز الإعلامي بإيبارشية شبرا الخيمة، بيانا رسميا للرد على ما تداول من شائعات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حصول الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أموال، مقابل حشد المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية.

وقال البيان،« بخصوص ما تداول على الميديا من مكافاأة الكنيسة على تشجيع الأقباط للإدلاء بأصواتهم، تعلن الكنيسة أنها تمارس عملها الرعوي والتربوي والوطني بكل قلبها، ولم ولن تقبل مكافأت على خدمتها ورعايتها»، مشيرة إلى أنها ستستمر ولن تتراجع عن دورها الرعوي والتعليمي بسبب ردود الأفعال السلبية نتيجة الخبر.

يشار إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نفت على لسان القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، ما نشر في بعض المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا، قائلا «هذا كلام عار تماما من الصحة  وغير مقبول اطلاقا ومن العيب ان يقال ان الكنيسة تاخذ  اموال مقابل حشد المواطنين».

وتابع: «الكنيسة كل تصرفاتها وطنية وبدون أن تنتظر مقابل، بل بالعكس هي تبذل كل ما تستطيعه من أجل الوطن الذي نفديه بأرواحنا ودماءنا».

يذكر أن بعض المواقع الإخبارية نشرت بعض الأخبا، عن إعلان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، منح 100 ألف جنيه لأعلى إيبارشية تصويتا في الانتخابات الرئاسية، أو أكثر من 40 %، من إيبارشيات الأقباط الثلاث بالمحافظة، و100 ألف جنيه للكنيسة الإنجيلية إذا حصلت على نفس النسبة التصويتية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية أن هذه المبالغ بمثابة مكافأة لهذه الكيانات، لما قامت به من جهود في حشد الناخبين والمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية ووقوفهم جميعًا صفًا واحدا من أجل بلادهم.

وفى اليوم الثالث، يواصل المصريين تصويتهم في انتخابات الرئاسة لعام 2018، ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.

وأدلى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بصوته في الانتخابات الرئاسية، كما أدلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعدد من الوزراء والمشاهير وكبار رجال الدولة بأصواتهم، وتشهد اللجان إقبالا مكثفًا من المواطنين، وشهدت بعض اللجان تمدد الطوابير لعشرات الأمتار.

92503332-72cd-45a8-911f-3a53172f0418
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق