المواقف الإنسانية تسيطر على اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية.. مواطن يحمل المجندين أمام أحد اللجان.. ووفاة سيدة بعد إدلائها بصوتها.. وتزايد الإقبال

الأربعاء، 28 مارس 2018 05:00 م
المواقف الإنسانية تسيطر على اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية.. مواطن يحمل المجندين أمام أحد اللجان.. ووفاة سيدة بعد إدلائها بصوتها.. وتزايد الإقبال
انتخابات الرئاسه
كتب أحمد عرفة

شهد اليوم الثالث من التصويت على الانتخابات الرئاسية المصرية، إقبال متزايد من الناخبين مع حلول عصر اليوم، حيث ظهرت طوابير الانتخابات بشكل ملحوظ أمام اللجان، في الوقت الذي سيطرت عليه المواقف الإنسانية.

 

في هذا السياق حمل أحد المواطنين جنديين من خدمات تأمين اللجان الانتخابية في محافظة الدقهلية، على كتفيه، معبرا عن فرحته بانتخابات الرئاسة، هاتفا أثناء حمله للجنود، معبرا عن فخره واعتزازه بدور القوات المسلحة والشرطة، فى حماية الوطن، وذلك بقرية الشوامى مركز بلقاس.

فيما نقلت سيارات الشرطة، أحد الناخبين للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية المصرية، نظرا لظروفه الصحية، حيث أدلى الناخب محمد كامل سلامة 79 عاما، بصوته بلجنة رقم 8 بمدرسة القومية في الزمالك، بعد اتصال زوجته بالشرطة، والتي استجابت على الفور لطلب الزوجة، وقامت بنقله لمقر اللجان الانتخابية بعربات الشرطة الخاصة، نظرا لظروفه الصحية.

 

 وفور علم المستشار يسري مدني، خرج على الفور لاستقبال الناخب، وتسهيل الإجراءات نظرا لظروفه الصحية وتم نقله على كرسي متحرك.

 

فيما توفيت سيدة أثناء قيامها بالرقص أمام مقر لجنة كليوباترا الرياضية، شرق الإسكندرية، بعد إدلائها بصوتها فى الاستحقاق الرئاسى الانتخابى.

 

 وقال سامح وحيد، أحد شهود العيان، والذى قام بالتقاط الفيديو، إن السيدة تدعى زينب رضوان رشوان أحمد من أهالى دايرة سيدى جابر،أثناء قيامها بالرقص مع الناخبين الذين كانوا يشعرون بالفرحة أمام اللجنة الانتخابية، لعودة مصر لممارساتها الديمقراطية، سقطت على الأرض مغشيًا عليها، وفشلت كل محاولات إفاقتها، وبعد نقلها إلى المستشفى الميرى، تبين وفاتها.

 

من جانبه قال المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الغرفة المركزية لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2018، تواصل فى يومها الثالث متابعة سير العملية الانتخابية، من خلال تعاونها مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى والهيئات الدولية، ذات الصلة والحاصلة على تصريح متابعة الانتخابات الرئاسية، بالتنسيق مع بعثات المجلس الميدانية فى العاصمة وأفرع المجلس بالمحافظات.

 

وقال المجلس إن البعثات الميدانية للمجلس تفقدت المقار الانتخابية، بعدد من دوائر القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة ومدن الطور ورأس سدر وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء وطوخ طنبشا وبركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، وعدد من الدوائر محافظات الأسكندرية.

 

وتابع: «خلصت ملاحظات الرصد الميدانى لمنتصف اليوم الانتخابى الثالث، إلى انتظام فتح اللجان فى المواعيد المقررة، دون تأخر ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية، واستمرار انتظام سير وإجراءات العملية الانتخابية فى المحافظات، واستمرار خرق الصمت الانتخابى من قبل بعض المواطنين».

 

ولفت المجلس إلى أنه تلاحظ تباين نسبة المشاركة فى العملية الانتخابية، وخاصة الشباب وزيادة إقبال الناخبين على المشاركة، منذ الساعات الأولى لفتح اللجان فى اليوم الثالث.

 

 

وتنتهي عمليات التصويت اليوم الأربعاء، بعدما بدأت الإثنين الماضي 26 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى، بإجمالي ناخبين مقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، وعدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، وعدد اللجان العامة 367 لجنة.

 

 

وتعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2 أبريل المقبل، حسبما أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة