التحالف العربي يفتح النار على إيران.. أدلة إدانة طهران في دعم الحوثيين بصواريخ حوثية

الإثنين، 26 مارس 2018 07:07 م
التحالف العربي يفتح النار على إيران.. أدلة إدانة طهران في دعم الحوثيين بصواريخ حوثية
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

فضح التحالف العربي، طرق دعم إيران لمليشيات الحوثيين، وإرسال الصواريخ الباليستية إليهم داخل الأراضي اليمني.

 

وقال الناطق باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، منذ قليل، إن الهجمات الصاروخية الحوثية على السعودية انتهاك صريح للقانون الدولي، حيث عرض التحالف العربي أدلة على تهريب إيران صواريخ بالستية لميليشيات الحوثي.

 

وقال الناطق باسم التحالف العربي، إن اليمن يعاني من إرهاب ميليشيات الحوثي، موضحا أن امتلاك ميليشيات الحوثي لصواريخ باليستية تطور خطير.

 

وأشار الناطق باسم التحالف العربي، إلى أن امتلاك ميليشيات الحوثي لصواريخ باليستية تطور خطير يهدد الأمن الدولي، كما أن ميليشيات الحوثي أول جماعة إرهابية تمتلك صواريخ باليستية.

 

ولفت الناطق باسم التحالف العربي، إلى أن التحالف العربي تمكن من ضبط شحنات إيرانية كانت معدة للتهريب لميليشيات الحوثي، وميليشيات الحوثي تستخدم مطار صنعاء لاستهداف دول الجوار.

 

وتباع الناطق باسم التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثي استخدمت موانىء اليمن لتهريب الصواريخ من إيران، متابعا:"سنواصل اجراءاتنا لاستعادة الشرعية في اليمن".

 

وقال تركي المالكي، إن ادول التحالف حق الدفاع المشروع عن أراضيها بموجب المواثيق الدولية، داعيا إلى محاسبة النظام الإيراني لتهريبه السلاح إلى ميليشيات الحوثي.

وعرض الناطق باسم التحالف العربي، بقايا الصواريخ الإيرانية التي استهدفت السعودية، لافتا إلى أن أغلب الصواريخ التي استهدفت السعودية تم اطلاقها من صعدة وعمران

 

وكان ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، شن هجوما عنيفا على إيران والحوثيين وقطر، مطالبا بضرورة تشكيل مجلس أمناء التحالف العربي، لمواجهة خطر الحوثيين، وتكراره لإطلاق صواريخ باليستية، بجانب محاكمة المسؤوليين القطريين في الرياض.

 

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":" لن ننسى دعم تنظيم الحمدين للحوثي من أجل قصف الرياض، فمن يتآمر على قتلك ....قصفك عنده هين، فاللهم احفظ المملكة ودول التحالف من تآمر قطر الحمدين"، وتابع قائد شرطة دبي السابق :"دعم قطر للإرهابي الحوثي يضع قطر على قائمة الإرهاب من الدرجة الأولى، فمشروع إيران- قطر تدمير الرياض".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة