الاتحاد المصري للإعاقات يشجع الفتيات على ممارسة الرياضة

الإثنين، 26 مارس 2018 04:37 م
الاتحاد المصري للإعاقات يشجع الفتيات على ممارسة الرياضة

أعلن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية عن مبادرة جديدة لتشجيع الفتيات علي ممارسة الرياضة، تحت رعاية الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية "Inas"
 
وكشفت أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري وعضو الاتحاد الدولي عن اختيار اللاعبة رحمة خالد لتمثيل الاتحاد المصري في المبادرة، لافتة إلي أن الاتحاد الدولي وضع عدة معايير للأختيار، منها أن تكون فتاة وبطلة سبق لها الحصول علي بطولات رياضية بجانب القدرة علي الكلام والتواصل بشكل جيد لتوصيل رسالة المبادرة والقيام بدورها في توعية الفتيات وأولياء أمورهن بضرورة ممارسة الرياضة.
 
وقام الاتحاد المصري بترشيح عدد من لاعباته البطلات، وتم الاستقرار علي رحمه خالد بعد التأكد من توافر الشروط الموضوعة بها  .   
 
وأشارت إلي أنه تم استقبال وتنصيب رحمة كممثل للاتحاد في المبادرة، من مجلس ادارة الاتحاد الدولي للاعاقات الذهنية  "Ains" أثناء اجتماعاته التي تمت خلال الأيام الماضية وعقدت لأول مرة في مصر. 
 
وفي ذات السياق عبرت اللاعبة رحمة خالد عن سعادتها باختيارها ممثلة للاتحاد المصري في المبادرة، وأكدت انها ستعمل بكل جهدها لتوعية الفتيات من ذوي الإعاقة الذهنية لممارسة الرياضة بشكل عام وأن يخرج منهن بطلات مثلها.
 
وقالت أمل عطافه والدة رحمه إن إبنتها بطلة رياضية حازت علي العديد من البطولات  وعندها قدرة جيدة علي التواصل وتهتم منذ سنوات بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة وقضاياهم من خلال السوشيال ميديا، وهو ما أهلها لتكون سفيرة للمبادرة.
 
تأتي المبادرة عقب دراسات وتقارير علمية أفادت بأن نسبة الذكور من ذوي الإعاقات الذهنية يمارسون الرياضة بنسبة أكبر بكثير من الإناث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق