2015.. يرحل بأرواح المصريين أسفل الأنقاض

الأحد، 27 ديسمبر 2015 09:09 م
2015.. يرحل بأرواح المصريين أسفل الأنقاض
انهيار عقار - ارشيفية
أولفيا حمزة

شهدت مصر هذا العام العديد من كوارث انهيار العقارات في عده محافظات، وما ترتب عليها ضياع مئات الأرواح من البشر، الأمر الذي دفع وزاره الأسكان من اختيار القوانين التى ستعرضها على البرلمان فور انعقاده، وأيضا اهتمام نواب البرلمان لمناقشه هذه المشكله فور انعقاد أولي الجلسات، وأصابت هذه الكارثه عدد كبير من المحافظات وكان لمحافظه الاسكندريه النصيب الأكبر منها.

ورصدت «صوت الأمة» أهم هذه الأحداث خلال 2015 ومنها:

«شبرا»

ففي شهر أبريل الماضي، إنهار عقار سكنى بشارع صلاح رضا المتفرع من شارع الورشة، بمنطقة الساحل، وتبين أن العقار مكون من 4 طوابق.

وتمكن رجال الحماية المدنية من انتشال 6 جثث، من تحت الأنقاض، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جرائم "القتل والإصابة الخطأ، ومخالفة قوانين المبانى، والإهمال.

«فيصل»

وفي 31 من شهر أكتوبر الماضي، انهار العقار المكون من 5 طوابق بمنطقة المشابك بفيصل، أنه بمجرد شعور سكان العقار باهتزاز المبنى، قاموا بإخلاء المبنى بالكامل، وتجمعوا فى الشارع. وتم إخلاء 4 عقارات مجاوره للمبنى، بمجرد شعورهم بتصدعات بالعقار نتيجة الانهيار.

«الفجالة»

وفي يوم 2 من شهر نوفمبر الماضي، بشارع 10 بلؤلؤة الفجالة مكون من 3 طوابق وبه العديد من التصدعات، وصدر ضده أكثر من بلاغ لإزالة المبنى، وعلى الرغم من ذلك هناك 3 أسر تسكن بداخله. أنه بمجرد حدوث الانهيار تحطمت أجزاء عديدة منها السلم الخاص بالمبنى، على الفور استغاث الأهالى بالنجدة وهرع رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى المكان، وبصحبتهم سلم هيدروليكى، وتم انتشال 6 أشخاص، وتم إسعاف أحدهم فى مكان الواقعة بعد إصابته بجروح سطحية.


«محافظه الأسكندرية»

وفي 9 من شهر أغسطس الماضي، سقوط أحد العقارات بمنطقة أول الرمل في الإسكندرية بسبب سقوط الأمطار، وأسفر عن أصابه أسرة بالكامل مكونة من 5 أفراد بكسور وجروح خطيرة بمختلف أنحاء الجسم.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته 150 مترًا مربعًا، "بناء قديم"، مكون من أربعة طوابق، بكل طابق أربع شقق "مشغولة بالسكان"، وسقوط أجزاء من سلم العقار من الطابق الثالث، ما أدى لإصابة 5 أشخاص من قاطنى العقار.

وفي 27 من شهر أكتوبر الماضى، وفى منطقة أبو قير شرق الإسكندرية لم يستطع أحد العقارات الصمود بمواجهة الأمطار وانهار كليًا على ساكنيه، مما أدى إلى وفاة 3 وإصابة 9 تم انتشالهم من تحت الأنقاض، بينهم طفلة 4 سنوات، وهو عقار آيل للسقوط وله رخصة بناء قديمة، ومكون من 5 طوابق ويقطنه 11 شخصًا.

«طنطا»

وفي يوم 12 من شهر نوفمبر، أصيب 4 أشخاص إثر انهيار الجزء الخلفى من لوكاندة "وادى النيل" بالسكة الجديدة، التابع لحى أول طنطا، وتم نقلهم إلى مستشفى طنطا الجامعى. وتبين أن اللوكاندة مكونة من دورين ملك هيئة الأوقاف.

«أسيوط»

وفي يوم 10 من شهر أكتوبر، تلقى مدير أمن أسيوط إخطارًا يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وقد تمكنت الرئيسيةتحقيقات وملفات بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 3 طوابق بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط، ومصرع سيدة مسنة واستخراج جثتها بعد 10ساعات من تحت الأنقاض.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق