محافظات مصر تنتخب الرئيس.. حشود أمام اللجان قبل بدء التصويت وتكثيف أمني

الإثنين، 26 مارس 2018 08:55 ص
محافظات مصر تنتخب الرئيس.. حشود أمام اللجان قبل بدء التصويت وتكثيف أمني
الانتخابات الرئاسية 2018
كتب إبراهيم سالم

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية 2018، والتي من المقرر أن تستمر على مدى 3 ايام تنتهي الأربعاء المقبل الموافق 28 مارس الجاري، وفقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث بدأت الحشود أمام اللجان صباح اليوم لبدء التصويت لاختيار رئيس مصر القادم من بين المرشحين الرئاسيين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

مع الساعات الأولى لليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، انتشرت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية فى كافة أنحاء الجمهورية لتأمين اللجان الانتخابية، وذلك بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، حيث تم  استلام  اللجان منذ امس الاحد  والمقار الانتخابية لتأمين إرادة  الناخبين من أبناء الشعب المصري والمساهمة فيتوفير مناخ امن للمصريين للإدلاء بأصواتهم بأمان وطمأنينة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة الوطن وحقه الدستورى.

وانتشرت عناصر القوات المسلحة مدعومة بعناصر من القوات الخاصة والشرطة العسكرية وذلك بالتعاون مع عناصر وزارة الدخلية وتنظيم الكمائن ونقاط التفتيشودفع الدوريات المتحركة لتأمين محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات ووحدات التدخل السريع اوضاعها للعمل كأحتياطيات لدعم عناصر التأمين ومنع اي محاوله منشأنها التأثير علي العملية الانتخابية.

وقامت إدارة الشئون المعنوية بدفع عربات العمل المعنوي لرفع الروح المعنوية والمساهمة في توعية المواطنين.

كما قامت بفتح مركز إعلامي لمتابعة وسائل الإعلام المحلية والعالمية و يعمل على مدار 24 ساعة ومتصل بمركز العمليات الدائم للقوات المسلحة، وكذلك المركزالإعلامي لوزارة الداخلية، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إلى جانب الهيئة العامة للاستعلامات.

ووفرت القوات المسلحة طائرات عسكرية لنقل أعضاء الهيئات القضائية المختلفة إلي الأماكن النائية والمنعزلة وذلك لتسهيل مهمة القضاة.

يأتي ذلك في إطار خطة القوات المسلحة لتوفير مناخ امن لجموع المصريين المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

 


مهرجان صباحي أمام لجان الجامعة العمالية بمدينة نصر قبل فتح باب التصويت بالانتخابات

احتشد عشرات المواطنين، أمام اللجان الانتخابية فى القاهرة، منذ الصباح الباكر، حيث نظم اهالى مدينة نصر، طوابير امتدت لعشرات الأمتار، أمام لجنة الجامعة العمالية بمدينة نصر، فى انتظار بدء عمليات التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2018، والتى من المقرر أن تبدأ فى التاسعة صباح اليوم.

واحتفل المواطنين على عدد من الأغانى الوطنية، وسط إقبال من المواطنين فى الدائرة.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفاً و138 مصريا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.

وتستحوذ محافظة القاهرة على 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبا يصوتون فى 1410 لجنة فرعية، بإشراف 44 لجنة عامه و 823 مركزا انتخابيا.

وفى الجيزة يصوت 5 ملايين و257 ألفا و734 ناخبا فى 983 لجنة فرعية بإشراف 23 لجنة عامة، و567 مركزا انتخابيا.


سكان مدينة نصر يتوافدون على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم

يتوافد المئات من سكان منطقة مدينة نصر على اللجان الانتخابية الكائنة بمدارس المنطقة؛ للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت فعالياتها صباح اليوم، ويتنافس فيها كلا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

من جانبها، شددت قوات الأمن من الجيش والشرطة من تواجدها بمحيطة اللجان الانتخابية فى مدينة نصر؛ لتأمين العملية الانتخابية والتصدى لأى محاولات من شأنها تعطيل العملية الانتخابية.


لجان سوهاج الإنتخابية تستعد لإستقبال 2 مليون و860 ألف ناخب
 

أعلنت محافظة ومديرية أمن سوهاج حالة الطوارئ بكافة المراكز والأقسام وتم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الإنتخابات الرئاسية 2018 م على مدار 24 ساعة وطوال ايام الانتخابات والمقرر إنطلاق فاعلياتها الاثنين وتستمر لمدة 3 أيام .

 

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن غرفة العمليات بالمحافظة ستقوم بمتابعة سير الانتخابات فى 18 لجنة عامة تضم 720 مركز انتخابى و 781 لجنة فرعية على مستوى المحافظة , باشراف قضائى تام ، حيث يقوم 880 قاضى من جميع الهيئات القضائية بالاشراف على الانتخابات , يعاونهم 4200 موظف من الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والمحاكم , مشيرا الى ان عدد الناخبين بمختلف مراكز ومدن المحافظة ممن لهم حق التصويت يبلغ 2 مليون و860 الف و973 ناخب .

وعلى جانبا أخر قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات المحافظة برئاسته وعضوية مساعد وزير الداخلية مدير امن سوهاج والمستشار العسكرى للمحافظة ووكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير ادارة الحماية المدنية ورئيس المنطقة الازهرية ومدير مرفق الاسعاف ومدير عام الشئون القانونية بالديوان. يذكر ان المحافظ قد اعلن اليوم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع اجهزة المحافظة والمديريات والوحدات المحلية , وشدد على جميع الجهات المعنية بضرورة المتابعة المباشرة لكافة الأحداث التي تتم بجميع اللجان الإنتخابية على مدار الساعة ، والتأكد من إنتظام سير العملية الإنتخابية و بدء عمليات الإقتراع بكافة اللجان في الموعد المحدد له ، وتذليل كافة العقبات.

وناشد عبدالمنعم المواطنين من ابناء محافظة سوهاج بالنزول والمشاركة الايجابية في الإنتخابات الرئاسية وظهور المحافظة بالمظهر المشرف والمساهمة بقوة فى هذا العرس الديموقراطى لتكون سوهاج من اولى المحافظات فى نسب التصويت, كعادة المحافظة فى جميع المحافل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة