18.620 ألف قاضي في مهمة رسمية داخل اللجان الانتخابية

الأحد، 25 مارس 2018 03:43 م
18.620 ألف قاضي في مهمة رسمية داخل اللجان الانتخابية
الإشراف على الإنتخابات-صورة أرشيفية
هبة جعفر

«اذهبوا إلى اللجان وباشروا دوركم فقد اختياركم الشعب للإشراف على الانتخابات ثقة في نزاهتكم».. هكذا وجه المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، رسالته القضاة، لحثهم على مباشرة دورهم في الإشراف القضائي على مستوى 27 محافظة .

كما حث المستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي القضاة، الأعضاء المشاركين بالانتخابات، من خلال رسالته قائلاَ «لقد اصطفى المشرع قضاة مصر العظام الشرفاء للإشراف على الانتخابات لثقة الشعب المصري فيهم وفى نزاهتهم واستقلالهم، وهم والحمد لله أهل لتلك الثقة وأكثر».

وتابعت غرف عمليات نوادي القضاة، عملية تسكين ما يزيد عن 18 ألف و 620 قاضيا «أساسيين واحتياطيين» موزعين علي اللجان العامة والفرعية، حيث يباشروا دورهم في تسلم أوراق الاقتراع والحضور للجان، صباح غدا الإثنين، في تمام الساعة 8 لفتح أبواب اللجان في الساعة 8، وعدم التأخر عن أداء الواجب الوطني.

 

20171020112156
 

وعملت الهيئة الوطنية للانتخابات، بالتعاون مع أجهزة الدولة، على توفير سبل الراحة للقضاة لمعاونتهم على القيام بدورهم،  بدء من استلام المقرات والأوراق الانتخابية، وتأمين اللجان والقضاة المشرفين طوال أيام الانتخابات حتى نهايتها.

ويشرف من القضاء العادي ورجال النيابة العامة 8420 قاضيا، حيث قال المستشار حازم رسمي المتحدث باسم نادي قضاة مصر، « إن غرفة متابعة الانتخابات تأكدت من وصول كافة القضاة لاماكن متابعة الانتخابات في المحافظات، وتسهيل كافة الأمور أمامهم والعمل علي توفير احتياجاتهم».

أما النيابة الإدارية يشرف منها 4800 قاض، وأكد المستشار أحمد جلال المتحدث باسم النادي، على قيام القوات المسلحة بتخصيص عدد من الطائرات العسكرية لنقل أعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الانتخابات الرئاسية بالأماكن النائية والمنعزلة، لتسهيل مهمة القضاة وتخفيف العبء عنهم وضمان استلام اللجان في التوقيتات المحددة لها. 

وأعرب نادي النيابة الإدارية، عن شكره وتقديره واعتزازه بقواتنا المسلحة، ودورها الوطني، كما أشادت الغرفة، بدور وزارة الداخلية وتنسيقها الكامل مع قواتنا المسلحة لتأمين كامل مراحل العملية الانتخابية، وأشارت إلى استمرار أعمالها حتى انتهاء أعمال الاقتراع والفرز

أماهيئة قضايا الدولة، فقد قررت التأمين على 3300 قاض، من خلال عمل وثيقة تأمين تغطي كافة الحوادث الشخصية أثناء الانتخابات، بقيمة مليون جنيه، وذلك مع شركة مصر للتأمين.

وقال النادى، إن ذلك يأتي حرصا من مجلس إدارة النادي على سلامة القضاة، وتأمين حياتهم أثناء المشاركة في هذه المهمة الوطنية العظيمة.

وبالنسبة لتصويت أهل سيناء في للانتخابات الرئاسية، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، على أنه ستكون هناك إجراءات تأمين خاصة في محافظة شمال سيناء خلال الانتخابات، لتأمين القضاة ومقار اللجان الانتخابية والناخبين خلال طوال أيام الاقتراع.

وتمثلت إجراءات التأمين بحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات في:

1- خطة تأمينية بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية، بدء من استلام المقرات والأوراق الانتخابية، وتأمين اللجان والقضاة المشرفين طوال أيام الانتخابات حتى نهايتها.

2- تجهيز المقرات الانتخابية للقضاة للإشراف على الانتخابات بالمحافظة.

3- عقد لقاءات واجتماعات مستمرة من الآن وحتى نهاية الانتخابات، مع وزارة الداخلية بالتنسيق مع وزارة الدفاع لتأمين الانتخابات.

4- تواصل مستمر بين الهيئة الوطنية للانتخابات، مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين القضاة المشرفين على الانتخابات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق