«أحمد خزيم»: الحديث عن مؤتمر إقتصادي جديد قرار عشوائي

الأحد، 27 ديسمبر 2015 08:11 م
«أحمد خزيم»: الحديث عن مؤتمر إقتصادي جديد قرار عشوائي
أحمد خزيم،
محمود زكي

قال أحمد خزيم، المستشار الاقتصادى للمجموعة الدولية وادارة المراكز التجارية، إن الحديث عن إقامة مؤتمر إقتصادي جديد يعتبر قرار عشوائي، وذلك قبل الإنتهاء من حزمة القوانين الإقتصادية التي يتطلبها الإستثمار، حتى لا نصبح أضحوكة العالم على حد تعبيره.

وأضاف «خزيم» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: « يجب وضع برنامج واضح المعالم، وكذلك خرائط بالمناطق المستهدفة للإستثمار بشكل تفصيلي، بما في ذلك أيضآ أسعار الأراضي سواء بالبيع، أو بحق الإنتفاع، أو بالمشاركة في المشروعات الإستثمارية ».

وتسائل «خزيم» قائلًا: « كيف نتحدث عن مؤتمر إقتصادي جديد، دون إصدار تشريعات وقوانين، مثل قانون العمل، والذي يضمن حقوق العمالة المصرية، وكذلك قوانين المنافسة الإحتكارية، والقيمة المضافة للضرائب، وكذلك الضرائب التصاعدية، بالإضافة إلى قانون الإفلاس، وقانون هامش الربح ».

وأشار،أننا بحاجة إلى إصدار كل هذه القوانين،وأكثر قبل التفكير في عقد مؤتمر إقتصادي جديد.

وكان قد إجتمع،الرئيس عبد الفتاح السيسي،بوزير الإستثمار أشرف سالمان، والدكتور سحر نصروزيرة التعاون الدولي،من إجل الإتفاق على عقد مؤتمر إقتصادي في شهر مايو القادم، بشرم الشيخ.

بينما قال سالمان،خلال المؤتمر الصحفي،الذي عقد اليوم، في مقر هيئة الإستثمار، أنه كان كانت ترى الوزارة، أن يقام المؤتمر الإقتصادي، كل عامين غير أن الرئاسة رأت غير ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق