5 صفحات إرهابية على «فيس بوك» غفلت عنها الداخلية

الأحد، 27 ديسمبر 2015 04:05 م
5 صفحات إرهابية على «فيس بوك» غفلت عنها الداخلية
آية عبد الرؤوف

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الأحد، إنه تم إغلاق 3343 صفحة إخوانية وإرهابية على موقع التواصل "فيس بوك"، تحرض على العنف والشغب، ولكن غفلت الداخلية عن بعض الصفحات المُحرضة التي تبث الفتن في الشارع المصري.

وترصد «صوت الأمة» 5 صفحات محرضة لم يتم غلقهم.

- مؤيدين الرئيس محمد مرسي

تبث الصفحة المذكورة الفتن بين الشباب من خلال الإستخفاف بما تقوم به الحكومة من إنجازات ومشروعات توفر المنتجات للفقراء، واضعين خلفية على الصفحة بها شعار "يسقط يسقط حكم العسكر".

- سيناء 24 news

تقوم صفحة سيناء 24 بنشر فيديوهات يطلقون عليها أنها توضح مجموعة شباب من أبناء سيناء سلحهم الجيش المصري كما ذكر القائمين على الصفحة، لمساعدتهم في مكافحة التكفيرين وعلّقوا على الفيديو أن هذه المجموعة المسلحة تطلق على أنفسها مجموعة الموت 103، بالإضافة لنشر صور أشخاص معذبين ويضعون ما يشير إلى أن الجيش المصري هو من قام بتعذيب هؤلاء.

- طلاب ضد الإنقلاب

تسعى الصفحة المذكور نشر الفتن والحث على التظاهر الغير مبرر، ويقومون بنشر كلمات مثل "نتظاهر تحت شعار راجعين_للميدان"، كما يستعينون بهاشتاج #لبيك_اللهم_ثورة.

- يسقط يسقط حكم العسكر

تنشر هذه الصفحة العديد من الإحتجاجات والتهكمات على الدولة المصرية والتحريض على التظاهر والعنف مثل
"لازم ننزل يوم 25 يناير أمن الدولة بقت تخطف في كلو لا للظلم لا للتعذيب يسقط حكم العسكر".

- لا للإنقلاب على الشرعية الدستورية

قامت الصفحة بنشر تصور لما يحدث في 25 يناير، وحاولت تشجيع المواطنين على النزول إلى الميدان وعدم الخوف والرهبة من الدولة ناشرين هاشتاج #راجعين_للميدان #مكملين #ينايرمن_جديد.‬

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة