انطلاق الجلسة الأولي من مؤتمر «النهضة السياحية» بالإسكندرية ( صور)

الإثنين، 19 مارس 2018 01:37 م
انطلاق الجلسة الأولي من مؤتمر «النهضة السياحية» بالإسكندرية ( صور)
محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

أطلق  الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية الجلسة الأولى لمؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"،  والذي يقام تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارة السياحة، بأحدى فنادق إسكندرية، والجلسة الأولى بعنوان " النهضة السياحية "، ومقررها "على المنسترلى" رئيس غرفة شركات ووكلاء السفر والسياحة .
 
جاء ذلك بحضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والمهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالاسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، و أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وكوكبة من الإعلامين والشخصيات العامة.
 
IMG-20180319-WA0020
 
وخلال الجلسة الأولى؛ قدم المحافظ الشكر لجميع العاملين في مجال السياحة وأكد أن الهدف من وراء طرح المشاكل فى هذه الجلسة هو التكامل ، و أن العمل بشكل خاص لن يحقق أي شيء بل يجب على العاملين فى القطاع السياحة العمل مع الدولة فلن يكون هناك تنمية بدون تكامل بين القطاع الخاص و الدولة، مشيرا إلى أهمية تحديد المطلوب من الدولة وأهمية العمل كفريق واحد والتكامل مع أجهزة الدولة من أجل النهوض بالسياحة.
 
IMG-20180319-WA0035
 
وأكد سلطان، أن السياحة صناعة كبيرة جدًا ويجب الوقوف علي أهم المعوقات والمشكلات التي تقف أمامها من أجل حلها في أسرع وقت ممكن مما يعمل على جذب مزيد من السياح، مشيرًا إلى أن السياحة الروسية كانت متوقفة لفترة لكنها فى سبيلها للعودة و خاصة بعد استعادة الوضع الأمني كما أن الطاقة الاستيعابية لفنادق الاسكندرية دائما مكتملة ونعمل فى الفترة الحالية على إنشاء فنادق جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية لفنادق الاسكندرية.
 
وأشار إلي أهمية وجود عمالة مدربة تعمل في مجال السياحة، مقترحا عمل مركز تدريبي للعاملين بهذا المجال ، مؤكدا علي أن الجودة في تقديم الخدمة تمثل المستقبل في مجال السياحة .
 
وأكد على أهمية التسويق الالكتروني للسياحة  وأن المشروعات التي تتم فى الاسكندرية تسير بالشكل السليم والموقف الأمنى أصبح افضل بكثير الأن، مؤكدًا أن لا أحد يستطيع أن يعمل منفردا لذا يجب أن نتكامل و نتعاون من أجل الارتقاء بالسياحة في عروس البحر المتوسط.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق