الإثنين..انطلاق منتدى المرأة الاقتصادي بالسعودية تحت شعار "مناقشات من أجل المستقبل"

السبت، 17 مارس 2018 04:34 م
الإثنين..انطلاق منتدى المرأة الاقتصادي بالسعودية تحت شعار "مناقشات من أجل المستقبل"
صورة أرشيفية
محمد المسلمي

يتصدر التحول الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية أجندة مناقشات منتدى المرأة الاقتصادي بالمملكة 2018، والذي تستمر أعماله من 19 وحتى 20 مارس الجاري.

ويُشارك في باكورة النسخة السعودية من هذا المنتدى والذي يُنظم بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، قادة الأعمال والفكر، وصناع القرار، ورواد الأعمال، وممثلي المنظمات غير الحكومية والفنانين والشباب ضمن مجموعة من المناقشات والمحاورات التفاعلية.

واستناداً إلى الركائز الرئيسية لرؤية 2030، يعقد منتدى المرأة الاقتصادي في المملكة العربية السعودية تحت شعار “Let’s talk about tomorrow” "مناقشات من أجل المستقبل". وذلك بهدف تحفيز تغيير إيجابي والمساهمة في خلق حوار عالمي وتعزيز الشراكات بين القطاعات. ما يعتبر مبادرة تعاونية أساسية، لا سيما في الفترة التي تعيش فيها المملكة تنوعاً كبيراً في اقتصادها وتعمل على خلق مجتمع مستشرف للمستقبل.

ويهدف المنتدى أيضاً إلى تعزيز الاقتصاد السعودي بشكل مستدام من خلال تمكين المرأة وجيل الشباب وتنشيط دورهم في قطاع الأعمال، الأمر الذي يمثل واحداً من أقوى عوامل تنشيط الاقتصاد، ورفع القدرات التنافسية للدول، حيث يحفل برنامجه بالعديد من المواضيع المحورية في قضية تمكين المرأة في عالم الاقتصاد بقطاعاته المختلفة.

يشهد المنتدى مشاركة غير مسبوقة لوفود رفيعة المستوى من الشخصيات العامة وقادة الأعمال من داخل المملكة وخارجها لمناقشة خمسة ركائز أساسية، وهي: التمكين الاقتصادي، والابتكار، والسعودة، والتنوع والدمج، وريادة الأعمال. هذا ويضم برنامج المنتدى سلسلة من المحاضرات والحوارات التفاعلية ومجموعة من ورش العمل، تهدف جميعاً إلى تمكين الحضور وتسليحهم بأسس الحياة العملية.

ويشارك  في المنتدى ذوي الإنجازات العالمية جوانا روبر، المبعوث الخاص للمساواة بين الجنسين في المملكة المتحدة وتيسي دي ناسو، نائب المدير لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة فايس وأرييل وينغروف، المنتج التنفيذي لمسلسل "فايسلاند" المرشح لجائزة إيمي "وومان"

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق