صلاح ورفاقه في رحلة البحث عن تاج الإنجليز المفقود (فيديو)

الجمعة، 16 مارس 2018 08:00 م
صلاح ورفاقه في رحلة البحث عن تاج الإنجليز المفقود (فيديو)
محمد صلاح نجم ليفربول
أحمد مسعود

 

اختتمت أمس الأول الأربعاء منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال اوروبا، في موسم استثنائي للفرق الإنجليزي، التي حضرت بقوة في النسخة الحالية بـ 5 فرق بعد مشاركة مانشستر يونايتد عقب فوز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

5 فرق في دور الـ32 حضرت بقوة واستطاعت تحقيق نتائج إيجابية جدا وصعدت جميعها إلى دور الـ 16 في مفاجأة قوية للإنجليز.

لكن فجأة وبدون أي مقدمات انهار كل شيء وسقط 3 فرق من المشهد، وبقي ليفربول ومانشستر سيتي، اللذان يحملان آمال الإنجليز، ولعل ضعف الفرق المنافسة للفريقين الأخيرين وراء عبورهما لدور الـ 8.

في السطور التالية نرصد مشوار 5 فرق إنجليزية حتي دور الـ 16 قبل أن ينهار كل شيء..

تشيلسي

صعد كثاني المجموعة الثالثة خلف روما برصيد 11 نقطة للفريقين ولكن الأخير صعد أولا بفارق الأهداف، ليواجه تشيلسي برشلونة ويخرج بعد التعادل في إنجلترا والهزيمة بثلاثية نظيفة في الكامب نو.


مانشستر يونايتد

بعد غياب طويل عن دوري الأبطال عاد مان يونايتد، للمشاركة في النسخة الحالية من الشامبيونزليج بل ويصعد لدور الـ 16 كأول المجموعة، برصيد 15 نقطة، ليصطدم بإشبيليه الذي حقق المفاجأة وفاز بنتيجة 2 / 1 في مجموع  اللقاءين ويصعد علي حساب اليونايتد.

 

توتنهام

في مجموعة نارية استطاع توتنهام تحقيق المفاجأة والصعود كأول مجموعة علي حساب ريال مدريد الذي احتل المركز الثاني، ولكن اصطدم الفريق الإنجليزي بواحد من أقوي فرق أوروبا «يوفنتوس»، ليحقق الأخير المطلوب ويصعد علي حساب الإنجليز بنتيجة 4 / 3 بمجموع اللقاءين.

 

ليفربول

سيكون ليفربول، الذي يضم بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، الحامل لآمال الإنجليز في دوري الأبطال، حيث يقدم مستويات رائعة في البطولة حتي الآن، بعدما تصدر مجموعته بـ12 نقطة، ومن بعده إشبيليه، ليواجه في دور الـ16 بورتو البرتغالي، ليفوز رفاق محمد صلاح بخماسية نظيفة في الذهاب، ثم يتعادلون سلبيا في الإياب، ويصعد للدور الـ8.


مانشستر سيتي

أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب، حيث يقدم مستوي استثنائيا على كافة المستويات، بعدما تصدر مجموعته في دور الـ 32 برصيد 15 نقطة، ثم واجه بعدها بازل السويسري، في دور الـ16 ليفوز الفريق الإنجليزي برباعية نظيفة خارج أرضه ثم يتلقي هزيمة 2 / 1، في الإياب ليصعد لدور الـ 8 ويحمل أمال الإنجليز في البطولة الأهم في أوروبا مع رفاق محمد صلاح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق