جابر طايع: لم نحدد موعد لإقرار الآذان الموحد.. وفي انتظار قرار الوزير

الخميس، 15 مارس 2018 01:04 م
جابر طايع: لم نحدد موعد لإقرار الآذان الموحد.. وفي انتظار قرار الوزير
جابر طايع
منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، بأن وزير الأوقاف أكد على عدم استخدام مكبرات الصوت بالقرب من الأماكن السكانية أو منافذ منازل  الموطنين واقتصارها داخل المساجد ، حرصا على عدم إزعاج المواطنين خاصة المرضى وكبار السن والطلاب .

وأوضح طايع فى تصريح خاص "لصوت الأمة "بأن الوزارة تقوم باختيار أفضل الأصوات فى الأذان وتلاوة القرآن وتمنح دورات تدريبية للائمة والمقرئين والمؤذنين لاختيار أفضل الأصوات فى الأذان وتلاوة القرآن، أما بالنسبة للأذان الموحد فإن الوزارة تقوم بدراسة تعميمه ولم يحدد موعد معين، وفي انتظار قرار الوزير فى هذا الأمر قريبا .

وأشار طايع بأنه عقب إقرار وتعميم الأذان الموحد سيتم تعين مقيم الشعائر فى وظائف أخرى ولن يضار أحد فى مصدر رزقه خاصة أن هذا الوزير هو أول وزير للأوقاف  يقوم برفع المستوى المادي للائمة ومقيمي الشعائر.

من ناحية أخري حذرت وزارة الأوقاف من استخدام مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد فى غير الأذان وخطبة الجمعة، والاقتصار فيما عدا ذلك على السماعات الداخلية، وعلى أن يكون استخدام مكبر الصوت الخارجى أو الداخلى على قدر الحاجة دون أى مبالغة.

وأكدت الوزارة فى بيان صحفى،على جميع العاملين بالأوقاف كلا فى نطاق مسئوليته بعدم مخالفة التعليمات الصادرة فى هذا الشأن، وتكليف جميع القيادات والمفتشين بمتابعة مدى الالتزام بهذه التعليمات، واتخاذ اللازم تجاه أى مخالفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق