البابا تواضروس عن زيارة ولى العهد السعودى: وجدته إنسانا لطيفا مثقفا محبا لتاريخ مصر

الإثنين، 12 مارس 2018 09:23 م
البابا تواضروس عن زيارة ولى العهد السعودى: وجدته إنسانا لطيفا مثقفا محبا لتاريخ مصر
البابا تواضروس
ماريان ناجى

 
صفحة جديدة في التاريخ هكذا وصفت الصفحة الرسمية للكنيسة القبطية الأرثوذكسية زيارة محمد بن سلمان ولى العهد السعودى للكاتدرائية المرقسية بالعباسية  وذلك عند عرض مقتطفات من حوار البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  مع صحيفة "عاجل" السعودية.
 
كما أجاب البابا تواضروس عن سؤال الصحيفة وهو كيف ترى زيارة ولي العهد إلى الكنيسة، بأنها زيارة ولي العهد كانت فرصة طيبة؛ حيث استقبلناه بكل الحب والحفاوة، وأنا شخصيًا كنت سعيدًا جدًا بزيارته 
 
وتابع البابا تواضروس:  أعرفه من خلال وسائل الإعلام فقط؛ لكن حينما قابلته وجدته إنسانًا لطيفًا ومتفتحًا مثقفًا، وصاحب رؤية وهو شيء جيد، كما أنه قارئ جيد للتاريخ، يعرف تاريخ المصريين، والدليل على ذلك أنني قلت في نهاية الزيارة المثل المصري المعروف "البعد جفا"، ولم أكن أعلم أن سمو الأمير يعرفه، ليرد عليّ قائلًا، إن كل الأمثال المصرية معروفة في المملكة.
 
وأضاف البابا : تحدثنا كثيرًا، في الزيارة التي كانت قصيرة زمنيًا، نحو عشرين أو ثلاثين دقيقة؛ لكنّ تأثيرها كان كبيرًا وفعلها طيبًا.
 
كما علق القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية على هذه الزيارة قائلا: ولي العهد السعودي يقوم على مستوى الأصعدة كلها في المملكة العربية السعودية  برسم صورة جديدة للمملكة.
 
وتابع حليم فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة":  الزيارة تعبر عن القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك فى ظل الأوقات العصيبة التى وتمر بها المنطقة ، كما تعبر الزيارة عن طبيعة العلاقة الطيبة والوطيدة بين الشعبين المصري والسعودي وتكمن أهمية هذه الزيارة في الدور الإصلاحي الكبير الذي يقوم به ولي العهد السعودي.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق