حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

السبت، 26 ديسمبر 2015 06:27 م
حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون
حملات أمنية

تواصل أجهزة الأمن بعدد من المحافظات حملاتها الأمنية الموسعة لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة القضايا التموينية لضبط الأسواق، والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

في محافظة السويس، تمكن ضباط المباحث الجنائية خلال حملة أمنية موسعة من ضبط 72 هاربا من أحكام قضائية، و36 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أثناء تمشيط عدد من الأحياء.

وفي البحر الأحمر، قاد رئيس مدينة الغردقة اللواء على شوكت حملة موسعة اليوم السبت لرفع كل الحواجز الخرسانية، ومخلفات المباني، وفتح الشوارع الداخلية، والجانبية لتسيير الحركة المرورية. ووجه إدارة التراخيص بعمل مسح شامل لكل المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة الشرقية، ضبطت أجهزة الأمن ٧٩٣ هاربا من تنفيذ أحكام قضائية وخارجا على القانون في حملات استهدفت مراكز المحافظة.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف قد قرر تكثيف الحملات الأمنية لمواجهة كافة صور الجريمة، والخروج على القانون، وضبط مرتكبيها والهاربين من العدالة، وذلك بمشاركة وحدات من الأمن المركزي.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٧٨٦ هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها الجنايات والجنح والجزئي والمستأنف والغرامات والمخالفات، و٧ خارجين عن القانون وبحوزتهم سلاحان ناريان ونصف كيلوجرام من مسحوق الهيروين و٨ كيلوجرامات من نبات البانجو.

كما تم تحرير ١٧٢٦ مخالفة مرورية، و٢٠ مخالفة تموينية متنوعة، وإزالة ٧٤٨ حالة تعد على المرافق والشوارع العامة، و٣١ تعديا بالبناء على الأراضي الزراعية.

وفى أسيوط أكد العقيد طارق حسين رئيس قسم شرطة المرافق استمرار حملات اليوم الواحد التي تستهدف مكافحة الإشغالات بكافة صورها التي تعيق حركة المارة، والسيارات للقضاء على هذه الظاهرة نهائيا فى جميع أنحاء المحافظة ومراكزها..مشيرا إلى أن الحملة اليوم أسفرت عن تحرير 170 محضر إشغال وإزالة إدارية.

وشنت إدارة المرور بمديرية أمن سوهاج حملة موسعة استهدفت ضبط المخالفات المرورية والسائقين المتعاطين للمخدرات أثناء القيادة.

وأسفرت الحملة التي تمت بإشراف اللواء أحمد أبو الفتوح مدير الأمن عن ضبط 529 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه وعدم الالتزام بالأجرة المقررة وعدم ربط حزام الأمان والتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة ومخالفة نموذج 125 مرور.

كما تم حجز ست دراجات بخارية بدون لوحات معدنية وفحصت الحملة 25 عينة لقائدى سيارات النقل والأجرة على الطريق الصحراوي الغربي وجاءت نتائج العينات سلبية لتعاطي المخدرات وقد تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى سياق متصل تمكنت حملة أمنية مكبرة نفذتها مباحث تنفيذ الأحكام بالمديرية من تنفيذ 287 حكما قضائيا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة شملت حكمين جنايات و184 حكما جزئيا و36 حكما مستأنفا و59 غرامة جزئية ومستأنفة كما قامت الحملة بتحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 3350 جنيها.

وفي المنيا شنت مديرية الأمن بالمحافظة حملة أمنية وتموينية لضبط الشارع المنياوى وتكثيف التواجد الأمنى لضبط الخارجين على القانون وفرض هيبة الدولة، حيث أسفرت الحملة عن ضبط أربع قطع سلاح و106 طلقات بالإضافة إلى 24 قضية تموينية وتنفيذ 1006 أحكام قضائية، وتحرير 1686 مخالفة مرورية، وضبط 38 دراجة نارية بدون لوحات.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 1006 أحكام قضائية منها عشر قضايا جنايات، و404 قضايا حبس جزئي و200 حبس مستأنف و100 غرامة جزئية، و248 غرامة مستأنفة، و44 مخالفة أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق