بالصور.. بدء فعاليات ورشة «جراحات النوم وعلاج الغطيط» بطب المنصورة

السبت، 26 ديسمبر 2015 05:34 م
بالصور.. بدء فعاليات ورشة «جراحات النوم وعلاج الغطيط» بطب المنصورة
حمدى سليمان

انطلقت، اليوم السبت، فعاليات ورشة عمل قسم الأذن والأنف والحنجرة بكلية طب المنصورة لجراحات النوم وعلاج الغطيط، والتي تقام لمدة يومين بنادي الحوار، تحت رعاية الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبدالهادى عميد كلية طب، والدكتور أيمن الشرباصى مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة.

ويرأس الورشة الدكتور أحمد الدجوى رئيس القسم، ومقرر المؤتمر الدكتور أحمد السبكى، وسكرتير المؤتمر الدكتور محمد العقده، وذلك بحضور أطباء من الهند.

وأكد الدكتور أحمد الدجوى، أن الهدف من الورشة علاج الغطيط ومتلازنة توقف التنفس أثناء النوم، بأحدث الطرق والعمليات ذات الفعالية العالية وبأقل مضاعفات على المريض.

وأضاف أنه المعروف، أن معظم المرضى هم من يعانون من السمنة المفرطة ويعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والنوم المتكرر، أثناء النهار ومنهم من يعانى من النوم أثناء قيادة السيارة مما يمثل مشكلة اجتماعية ومجتمعية كبيرة.

وأشار إلى أن القسم يقدم هذه الورشة كنوع من التنمية البشرية وزيادة خبرات الأطباء العاملين في مجال الأذن والأنف والحنجرة، وذلك لخدمة المجتمع والمرضى.

الجدير بالذكر أن الورشة تقام على مدى يومين، حيث يشمل اليوم الأول التوعية والمحاضرات الأكاديمية التي تغطى هذا الموضوع، بينما يشمل اليوم الثانى بث مباشر لعمليات مستشفى المنصورة الجامعى، كما أوصى المشاركين في المؤتمر على أهمية دورية انعقاد هذه الدورات في المستقبل وإرسال الأطباء مع استقدام الخبراء من كل الجامعات العالمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة